شروحات

جهات الاتصال : كيف استرجع رقم حذفته من جهات الاتصال في الايفون؟

تعد ميزة جهات الاتصال او ارقام الهواتف ل iPhone رائعة جدًا لدرجة أنها تعتبر عكازًا في بعض الأحيان. هل يمكنك حتى أن تتذكر رقم هاتف أقرب أفراد عائلتك في هذه المرحلة؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد تكون في مشكلة كبيرة إذا فقدت ارقام الهواتف الخاصة بك أو تم حذفها. لحسن الحظ، هناك عدة طرق لاستعادة الارقام القديمة عبر جهاز iPhone والأجهزة الأخرى. سنرشدك خلال كل أسلوب حتى تتمكن من العودة إلى العمل كالمعتاد بسرعة.

يعمل iCloud على تسهيل استعادة جهات الاتصال الخاصة بك في أفضل أجهزة iPhone. إليك كيفية استعادتها على iPhone من iCloud باستخدام iOS.

استعادة جهات الاتصال باستخدام iCloud على جهاز iPhone

إذا فقدت جهة اتصال أو حذفتها عن طريق الخطأ، فلا داعي للخوف . يتم ضبط ارقام الاتصال للمزامنة مع iCloud بشكل افتراضي. حيث يمكنك الانتقال إلى الإعدادات وإيقاف تشغيلها وتشغيلها للمزامنة مع جهاز iPhone الخاص بك مرة أخرى.

الاعدادات

الخطوة الثانية : قم بإيقاف تشغيل اسماء الاتصال وحدد Keep on My iPhone.

الاعدادات 2

الخطوة الثالثة : قم بتشغيل جهات الاتصال وحدد دمج Merg. انتظر قليلاً، وسترى الارقام المحذوفة مرة أخرى على جهاز iPhone الخاص بك.

الاعدادات 3

استعادة الارقام المحذوفة باستخدام iCloud.com

هذه طريقة موثوقة أخرى لاستعادة معلومات الاتصال المفقودة – بالإضافة إلى أشياء أخرى مثل أحداث التذكيرات والتقويم – وتأتي مباشرة من Apple. كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر ومعرف Apple الخاص بك وكلمة المرور وقليل من الوقت.

الخطوة 1: ادخل على موقع iCloud.com واستخدم معرف Apple وكلمة المرور لتسجيل الدخول.

الخطوة 2: ثم بعدها انتقل للأسفل وحدد زر استعادة البيانات.

الخطوة 3: أضغط استعادة جهات الاتصال.

icloud
استعادة جهات الاتصال باستخدام iCloud.com

الخطوة 4: ستجد قائمة بالأرشيفات التي قمت بإنشائها في الماضي. باستخدام تواريخها، حدد موقع الأرشيف الذي يجب أن يحتوي على قائمة عناوين الاسماء الكاملة لديك، ثم اضغط على “استعادة”.

icloud2

الخطوة 5: اضغط على “استعادة” مرة أخرى للتأكيد وبدء عملية الاستعادة. بعد ذلك، ستصلك رسالة بريد إلكتروني على العنوان المرتبط بمعرف Apple الخاص بك.

تقنيات اخرى لاستعادة الارقام المحذوفة iPhone

  • إذا لم تنجح الأساليب المذكورة أعلاه، فيمكنك أيضًا محاولة استعادة هاتفك من نسخة iTunes الاحتياطية، والتي ستحتوي أيضًا على بيانات الاتصال.
  • إذا كان لا يزال لديك جهاز iPhone القديم الخاص بك ولم تقم بتغيير العديد من جهات الاتصال منذ ذلك الحين، فيمكنك نقلها أو إضافة جهة اتصال مهمة.
  • فكر في التواصل على فيسبوك أو مع صديق مشترك آخر للحصول على معلومات الاتصال مرة أخرى. إن عدم تذكر معلومات صديق أو جهة اتصال ليس أمرًا محرجًا كما قد يبدو.

ماذا عن الارقام الجديدة؟

ستعمل معظم التقنيات المذكورة أعلاه على تحديث واستبدال جميع جهات الآتصال الخاصة بك على أي جهاز iPhone، بدلاً من مجرد إضافة أي جهات اتصال مفقودة. لذا، بافتراض أنك أضفت جهة اتصال جديدة منذ آخر نسخة احتياطية، فسوف تفقد جهات الاتصال الجديدة هذه. والخبر السار هو أن جهاز iPhone الخاص بك سيقوم تلقائيًا بعمل نسخة احتياطية لجهات الاتصال الجديدة الخاصة بك قبل أن يكمل عملية الاستعادة هذه، لذلك ستتمكن من استعادتها لاحقًا.

يمكنك استرداد جهات الاتصال الجديدة الخاصة بك باتباع الخطوات الثلاث الأولى أعلاه. عند القيام بذلك، تأكد من تحديد الأرشيف الذي تم إنشاؤه في نفس اليوم الذي قمت فيه باستعادة هاتفك. بالطبع، إذا قمت بالاستعادة عن طريق الخطأ باستخدام أرشيف خاطئ، فلا داعي للقلق. يمكنك استخدام نفس العملية إذا قمت عن طريق الخطأ بتحديد أرشيف غير صحيح لاستعادة جهات الاتصال الخاصة بك.

مواضيع اخرى قد تعجبك:

  1. Serial Number و IEMI وUDID : كيفية العثور عليها في الايفون؟
  2. تسريع الهاتف الأندرويد: 11 طريقة فعالة لتحسين أداء هاتفك
  3. ذاكرة الوصول العشوائي : كيف أقوم بتحرير الذاكرة RAM على جهاز iPhone الخاص بي؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى