أخبار التقنية

يعمل هذا البلوتوث على تحويل أجهزة iPhone أو Android إلى برامج إرسال عبر الأقمار الصناعية ثنائية الاتجاه

يتيح ملحق Motorola Defy Satellite Link Bluetooth إرسال الرسائل النصية عبر الأقمار الصناعية للطوارئ في اتجاهين باستخدام الهواتف الذكية العادية.

تقوم شركة Bullitt ، الشركة التي جلبت لك الهواتف الذكية التي تحمل علامة Cat التجارية المزودة بكاميرات حرارية ، بحشو تقنية الأقمار الصناعية للاستجابة لحالات الطوارئ العصرية في ملحق سلسلة مفاتيح Bluetooth يحمل علامة Motorola.

عند ظهوره لأول مرة في MWC 2023 ، يمكن لـ Motorola Defy Satellite Link الجديد تمكين أي هاتف ذكي تقريبًا من إرسال واستقبال الرسائل النصية في الأماكن التي تفتقر إلى الإشارات الخلوية. يتم دمج ميزات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية بعد أن أضافت Apple خدمة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي في iPhone 14 و Apple Watch Ultra. تتطلع Qualcomm أيضًا إلى تثبيت تقنية مماثلة في أجهزة Android المتطورة القادمة في وقت لاحق من هذا العام ، لكن Bullitt و MediaTek يقولان أن أجهزتهما ستكون أول الأجهزة التي يمكنك شراؤها والتي تتواصل في كلا الاتجاهين.

المستخدمون في الهواء الطلق الذين لا يتطلعون إلى الترقية إلى جهاز iPhone جديد – أو الذين يشعرون بالدهشة لرؤية سامسونج تخوض سباق الفضاء بأحدث سلسلة Galaxy S23 – لديهم الآن خيار البقاء مع الجهاز الذي لديهم. واجهات Defy Satellite Link مع تطبيق Bullitt Satellite Messenger على أجهزة Android و iOS ، وهي قادرة على مشاركة الموقع ، ومساعدة SOS ، والرسائل ثنائية الاتجاه عبر الأقمار الصناعية.

يعد ملحق Defy Satellite Link الذي تبلغ تكلفته 99 دولارًا أرخص من شراء هاتف جديد باستخدام هذه التقنية ، بما في ذلك الهاتف الذكي Motorola Defy 2 المتين الذي أعلنت عنه شركة Bullitt مؤخرًا والذي تبلغ تكلفته 599 دولارًا والذي يأتي مع شريحة MediaTek نفسها التي يمكن أن نراها في هواتف Android الأخرى متوسطة المدى قريبًا. يمكن لأجهزة Defy الاتصال بالأقمار الصناعية المستقرة بالنسبة إلى الأرض التي تقع على ارتفاع 22300 ميل فوق الأرض باستخدام تقنية 3GPP NTN القياسية المفتوحة للاتصالات الساتلية “المباشرة إلى الجهاز”.

لاستخدام الخدمة الفعلية ، ستحتاج إلى دفع 4.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا (بدءًا من) لـ SOS Assist ، التي تدعمها FocusPoint International. هناك أيضًا حزمة بقيمة 149 دولارًا تأتي مع جهاز Defy Satellite Link بالإضافة إلى اشتراك لمدة عام في خدمة Essentials Messaging التي تتضمن ما يصل إلى 30 رسالة Bullitt Satellite Messenger ثنائية الاتجاه شهريًا بالإضافة إلى SOS Assist. بالنسبة للأشخاص على الطرف الآخر من المحادثة ، سوف يتلقون رسالة في شكل رسالة قصيرة SMS بسيطة إلى هواتفهم الحالية مع دعوة لتنزيل تطبيق Android أو iOS المرتبط حتى يتمكنوا من الرد.

وفقًا لـ CNET ، يمكن لشبكة Bullitt المدعومة من Skylo الاعتماد على الأقمار الصناعية الثابتة بالنسبة إلى الأرض من Inmarsat و EchoStar للاتصالات ، بينما تفيد CNBC بأن تغطية الأقمار الصناعية يجب أن تكون مباشرة عبر أوروبا وأمريكا الشمالية عند الإطلاق ، تليها أستراليا ونيوزيلندا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية في منتصف عام 2023.

يمكن لـ Defy Satellite Link أيضًا توفير خدمة SOS بسيطة وإرسال الموقع باستخدام زر تسجيل الوصول الفعلي ، حتى إذا كان الهاتف الذكي مقترنًا بموت. تحتوي على بطارية 600 مللي أمبير تدوم “لعدة أيام” ، وهي IP68 مقاومة للماء والغبار ، وفقًا للشركة.

نسبيًا ، تعمل خدمة Apple أحادية الاتجاه من كوكبة ذات مدار منخفض مكونة من 24 قمرًا صناعيًا من خلال شراكة مع Globalstar. يتضمن شراء iPhone 14 أو Apple Watch Ultra الجديد عامين من الخدمة التي يمكنها إرسال الرسائل وتنبيهات SOS ومشاركة Find My Sites مع أحبائهم ، كل ذلك مع رؤية واضحة للسماء باستخدام اتصالات Band 53 / n53.

المصدر : TheVerg

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. I have to thank you for the efforts you have put in penning this site. Im hoping to see the same high-grade content from you in the future as well. In truth, your creative writing abilities has inspired me to get my very own website now 😉

  2. Right here is the perfect webpage for everyone who would like to understand this topic. You realize a whole lot its almost tough to argue with you (not that I actually would want toÖHaHa). You definitely put a new spin on a topic that has been written about for many years. Great stuff, just wonderful!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى