هواتف

Z Flip5: الهاتف القابل للطي الجديد يجلب التحسينات الكبيرة

أطلقت شركة Samsung أحدث هواتفها القابلة للطي ، Galaxy Z Flip5 ، مع ترقيتين رئيسيتين تعالجان أكبر انتقادين لـ Z Flip4. تتيح ميزات Flex Hinge و Flex Window الجديدة للهاتف أن يغلق بشكل مسطح ويزيل الفجوة الكبيرة المتبقية عند إغلاقه وشاشة الغطاء الصغيرة.

SAMSUNG GALAXY Z FLIP5

هواتف قالاكسي القابلة للطي صورة توضح الالوان

يعد Flex Hinge الجديد تحسنًا كبيرًا عن الطراز السابق ، حيث يسمح للهاتف بالإغلاق بشكل مسطح. وهذا يجعلها أيضًا أرق من سابقتها ، حيث يبلغ سمك الجزء الأكثر سمكًا من Flip الجديد 15.1 مم ، بانخفاض 2 مم عن Z Flip4. عند الفتح ، يبلغ سمك Flip الجديد 6.9 ملم وطوله 165.1 ملم وعرضه 71.9 ملم. من ناحية أخرى يتميز تصميم Flex Hinge الجديد بهيكل قضبان مزدوج مما يساعد في تبديد التأثيرات الخارجية وفي النهاية هذا يجعله أكثر متانة من الطرز السابقة.

نافذة Flex الجديدة أكبر بـ 3.78 مرة من شاشة Z Flip4 ، مما يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع عناصر واجهة المستخدم مثل الطقس والموسيقى والإعدادات ، بالإضافة إلى الرد على الرسائل الواردة على لوحة مفاتيح QWERTY كاملة. تتيح الميزة الجديدة أيضًا للمستخدمين سحب Samsung Wallet والوصول إلى جميع خدمات الدفع ورموز QR والقسائم التي قاموا بتخزينها هناك. يتيح عرض Multi Widget للمستخدمين إلقاء نظرة سريعة على الأدوات والتبديل بينها باستخدام إيماءات التكبير / التصغير.

تعمل Flex Window أيضًا كمحدد منظر أفضل بكثير ، مما يسهل التقاط صور سيلفي بالكاميرات الخلفية. تتيح ميزة المعاينة المزدوجة للمستخدمين تصوير الأصدقاء مع منحهم خيار التحقق من مظهرهم على شاشة الغلاف. يمكن استخدام التثبيت الفائق الثبات لمقاطع الفيديو المحمولة باليد. وستقوم ميزة Auto Framing بتتبع المستخدمين أثناء تحركهم في جميع أنحاء الغرفة.

التطور التالي للهواتف القابلة للطي

صورة توضح مختلف اوضاع للهاتف القابل للطي

شاشة الهاتف الرئيسية عبارة عن لوحة مقاس 6.7 بوصة FHD + مع معدل تحديث متكيف بينما تتميز شاشة Flex بقطر 3.4 بوصة بدقة 720 × 748 بكسل تعمل عند 60 هرتز. يتم تشغيل الهاتف بواسطة Snapdragon 8 Gen 2 لمجموعة شرائح Galaxy الموجودة في سلسلة S23. مقترنة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت وخيار تخزين 256 جيجا بايت و 512 جيجا بايت.

ظل إعداد الكاميرا دون تغيير عن العام السابق ، مع وحدة رئيسية بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل. تحتوي الوحدة الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل على مستشعر 1 / 1.76 بوصة مع 1.8 ميكرومتر مع Dual Pixel AF ، وتوفر العدسة f / 1.8 OIS. تتميز الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.2 بزاوية 123 درجة مع 1.12 ميكرومتر بكسل. يحتوي الهاتف أيضًا على كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل من الداخل ، مع عدسة 85 درجة (f / 2.2 ، 1.22 ميكرون بكسل).

تظل سعة بطارية Z Flip5 عند 3700 مللي أمبير في الساعة. يدعم الشحن السلكي بقدرة 25 وات (50٪ في حوالي نصف ساعة) والشحن اللاسلكي بقدرة 15 وات. يتم تثبيت قارئ بصمات الأصابع على الجانب ، وهناك فتحة بطاقة لشريحة nano-SIM واحدة. يتم دمجه مع eSIM لمنح المستخدمين خيار خطي هاتف.

SAMSUNG GALAXY Z FLIP5: إعادة تعريف تجربة الهاتف القابل للطي

الوان واشكال مختلفة للهاتف القابل للطي

يتوفر هاتف Samsung Galaxy Z Flip5 للطلب المسبق ، حيث تبدأ المبيعات المفتوحة في 11 أغسطس. ويتوفر الهاتف بأربعة ألوان: النعناع ، واللافندر ، والكريم ، والجرافيت. مع ألوان إضافية متاحة فقط على موقع Samsung.com ، بما في ذلك الرمادي والأزرق والأخضر والأصفر. يمكن للمستخدمين أيضًا التقاط حافظة Clear Gadget Case أو Flap Eco-Leather Case أو Flipsuite Case أو حافظة سيليكون مزودة بحلقة.

يتمثل أحد التحسينات المهمة مقارنة بالطرازات السابقة في أن Z Flip5 يستخدم المزيد من المواد المعاد تدويرها ، بما في ذلك الزجاج والألمنيوم المعاد تدويره قبل المستهلك ، والبلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك الذي يتم الحصول عليه من شباك الصيد المهملة ، وبراميل المياه ، وزجاجات PET. الصندوق مصنوع من ورق معاد تدويره بنسبة 100٪ ، مما يجعله خيارًا أكثر صداقة للبيئة.

من حيث التسعير ، تتخطى Samsung أرخص طراز (128 جيجابايت). لكن الطرازين 256 جيجابايت و 512 جيجابايت أرخص قليلاً من العام الماضي. في المملكة المتحدة ، سيُباع الإصدار 256 جيجابايت مقابل 1050 جنيهًا إسترلينيًا ، بينما سيكلف طراز 512 جيجابايت 1150 جنيهًا إسترلينيًا.

في الختام ، يعد Samsung Galaxy Z Flip5 تحسنًا كبيرًا عن سابقه. تتميز ميزات Flex Hinge و Flex Window الجديدة بمعالجة أكبر انتقادين لـ Z Flip4. مع نافذة Flex أكبر تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الحاجيات ، ومحدد منظر أفضل لالتقاط صور سيلفي بالكاميرات الخلفية ، ومفصلة مرنة محسنة تجعل الهاتف أرق وأكثر متانة ، فإن Z Flip5 هو خيار قوي لأولئك الذين يبحثون عن قابلة للطي هاتف.

انضم إلى صفحتنا على اسنتقرام و على تطبيق ثريدز للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

المصدر: قيزجاينا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى