هواتف

أفضل 5 هواتف محمولة فريدة من نوعها في العالم

تحتل العلامات التجارية الصينية حاليًا ثلاث نقاط في أفضل خمس علامات تجارية للهواتف المحمولة في العالم. هذا من حيث الحصة السوقية على مستوى العالم. كل من Xiaomi و OPPO و Vivo لديهم مكان في أعلى 5. إذا لم يكن على Huawei مواجهة الفرقة الأمريكية ، فيجب أن تكون في القائمة ، وربما رقم واحد. بعد أكثر من 10 سنوات من النمو السريع ، يمكن القول إن سوق الهاتف الصيني هو العمود الفقري لصناعة الهواتف المحمولة العالمية. ومع ذلك ، فإن إحدى المشكلات الموجودة في سوق الهواتف المحمولة العالمية هي تجانس المنتج. هذا يعني أنه لا يوجد العديد من الهواتف المحمولة الفريدة في الصناعة.

قد نشتري الآن مجموعة متنوعة من طرازات الهواتف المحمولة بسبب سلسلة تصنيع واسعة النطاق ومتقدمة للغاية. ومع ذلك ، حتى إذا كان للعديد من الإصدارات في السوق ماركات ونماذج مختلفة ، فقد يكون صانعو ملحقاتهم الداخلية وحتى المسبك الذي يستخدمونه متماثلين. ولهذا السبب ، فإن ازدهار عصر الهواتف العادية منذ أكثر من 10 سنوات من المستحيل على الهواتف الذكية اليوم تكرارها.

في الواقع ، أصبح المصنعون أيضًا على دراية بهذه المشكلات وبذلوا الكثير من الجهد في التصميم واللون ومواد البناء للتمييز بين تصميم الهواتف المحمولة. كما أن العديد من الهواتف المحمولة ذات المظهر المميز بشكل لا يصدق متوفرة حاليًا في السوق ، وذلك بفضل جهود بعض العلامات التجارية. اليوم ، سوف نلقي نظرة على أفضل الهواتف المحمولة الفريدة التي انتشرت في السوق في الآونة الأخيرة.

أفضل الهواتف المحمولة الفريدة

هاتف MEIZU ZERO

MEIZU ZERO

عقدت Meizu مؤتمرًا صحفيًا لـ Meizu Zero على الرغم من أنها كانت في مكتب صغير فقط. لم يتم طرح Meizu Zero في السوق بعد. هذا هو مسعى Meizu المميز ، وقد يكون النموذج الأكثر رمزية للشركة في السنوات الأخيرة.

لا يوجد ثقب في Meizu Zero ، كما ذكر سابقا. لا توجد فجوات في جسم الهاتف على الإطلاق ، والشحن اللاسلكي فقط وليس الشحن بالكابل. إلى جانب عدم وجود ثقوب في السماعات ، ينقل هذا الهاتف الصوت عبر تقنية صوت الشاشة الفريدة. تم أيضًا تحويل الأزرار الفعلية إلى أزرار ضغط جانبي افتراضية. حلت تقنية eSIM محل فتحة بطاقة SIM. أنتجت Meizu في النهاية هاتفًا محمولًا غير مسامي رائدًا من خلال دمج كل هذه التقنيات.

يبدو Meizu Zero لا تشوبه شائبة ، لكنه في الواقع به الكثير من المشكلات. نظرًا للقيود الفنية ، فإن تجربة المستخدم سيئة وتكاليف التصنيع باهظة الثمن. تم تطويره في عام 2019 ولكن من يوم إطلاقه ، يمكنك القول أنه لن يرى ضوء النهار. في الواقع ، لم تفعل ذلك.

هاتف XIAOMI MI MIX ALPHA

XIAOMI MI MIX ALPHA

كشفت شركة Samsung النقاب عن أول هاتف محمول لها شاشة قابلة للطي في عام 2019. على الرغم من وجود شاشات قابلة للطي قبل استخدام جهاز Samsung ، إلا أن هذه الأجهزة لم تكن شائعة بما يكفي لجذب الاهتمام العام. على الرغم من أن Xiaomi لم تطلق هاتفًا قابل للطي في نفس العام ، إلا أنها عرضت شيئًا فريدًا. قررت اتخاذ نهج مختلف وأنتجت MIX Alpha ، وهو هاتف محمول مميز بشاشة ملتفة.

لا توجد حواف يسار أو يمين ولكن هناك حواف علوية وسفلية رفيعة جدًا. تلتف شاشة الهاتف حول الجهة الخلفية من كلا الجانبين. تغطي شاشة هذا الهاتف أيضًا معظم اللوحة الخلفية ولم يتبق سوى شريط خزفي رفيع.

الشاشة هي عمليا كل ما تلمسه عند حمل هذا الهاتف المحمول. الهواتف المحمولة الأخرى غير قادرة على توفير هذا النوع من تجربة الإمساك باللمس. أيضًا ، استخدم هذا الهاتف نظام تصوير كان مبتكرًا إلى حد ما ومستشعر 100 ميجابكسل ، وكلاهما كان غير شائع للغاية في ذلك الوقت.

ومع ذلك ، تمامًا مثل Meizu Zero ، لم يرَ Xiaomi Mi MIX Alpha ضوء النهار. كان كل شيء في حد ذاته في زاوية من Xiaomi Mall. كل ما كان جيدًا بالنسبة له هو مشاهدة المعالم السياحية وهذا كل شيء. بعد فترة ، لم يهتم أحد بذلك.

هاتف LG WING

LG WING

يأتي هذا الجهاز بتصميم منفصل. يعمل النصف العلوي كنقطة ارتكاز ، ويمكن لشاشته الرئيسية أن تدور 90 درجة ، لتكشف عن الشاشة الثانوية تحتها. في النهاية ، ستبدو الشاشتان على شكل حرف “T”. ليس هناك من ينكر أن هذا التصميم يمكن أن يمنح LG Wing الوصول إلى سيناريوهات استخدام أكثر تنوعًا. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام الشاشة الثانوية للتحكم في إعدادات الكاميرا أثناء استخدام الشاشة الأساسية كمحدد منظر الكاميرا. بشكل مذهل ، يزن هاتف LG Wing 260 جرام. لقد كانت أخف بمقدار 52 جرامًا من Samsung Note 20 Ultra.

بشكل عام ، ضحى LG Wing كثيرًا في تصميم الشاشة الدوارة. حتى لو كان هاتفًا جيدًا ، فإن معظم الناس لم يعجبهم.

هاتف TECNO PHANTOM X2 PRO

على الرغم من حصولها على ترتيب حصتها في السوق في أفضل عشر علامات تجارية صينية للهواتف المحمولة على مستوى العالم ، إلا أن الكثير من الناس غير معجبين بـ Transsion. وله سوق متخصص في أفريقيا ويسمى أيضًا “ملك إفريقيا” لسوق الهواتف المحمولة. على الرغم من أنها لا تحظى بشعبية مثل بعض العلامات التجارية الكبرى ، إلا أنها تمتلك أحد أكثر الهواتف المحمولة تميزًا في العالم. يعتبر Tecno Phantom X2 Pro هاتفًا فريدًا آخر. من الواضح أنها ليست فريدة من نوعها مثل Meizu Zero و Xiaomi Mi MIX Alpha و LG Wing. لكنها فريدة من نوعها بطريقتها الخاصة.

TECNO PHANTOM X2 PRO

يقدم Tecno Phantom X2 Pro العديد من الجوانب الإيجابية على الرغم من تصميمه الخارجي. إنه أول هاتف محمول في العالم يحتوي على عدسة صورة قابلة للسحب تبلغ 50 ميجابكسل. تفتقر غالبية الهواتف المحمولة الأخرى إلى هذه الإمكانية ، مما يسمح بسحب العدسة الخلفية مثل عدسة الكاميرا. على عكس الهواتف المحمولة الثلاثة الأخرى المذكورة أعلاه ، رأى Phantom X2 Pro ضوء النهار ولا يزال في السوق.

هاتف LENOVO LEGION Y90

لقد مرت أجهزة الألعاب المحمولة بسنوات من التطوير. حقق مصنعون مثل Black Shark و Red Magic نجاحًا في هذه الصناعة. لكن Lenovo Legion Y90 يستحق في الواقع اهتمامنا أكثر من حيث أصالة التصميم عند مقارنته بالأجهزة الأخرى.

فيما يتعلق بتصميم وحدات الكاميرا الخلفية ، يوجد حاليًا فئتان عامتان للهواتف المحمولة. إحداها هي الكاميرا المركزية الموجودة في أجهزة مثل Huawei Mate 50 و OnePlus 8 Pro و Redmi K30 وغيرها. والآخر هو الكاميرا الجانبية ، وهي الأكثر شيوعًا في السوق ولا يلزم إدراجها. هناك دائمًا عدد قليل من المنشقين بين الكتلة الكبيرة ، ويندرج الفيلق Y90 في هذه الفئة. وحدة الكاميرا مثبتة على “الخصر”

LENOVO LEGION Y90

تم تصميم Legion Y90 كهاتف ألعاب مع وضع تجربة اللاعب في الاعتبار عند حمل الهاتف أفقيًا. تم تحريك وحدة العدسة إلى مستوى أقل بكثير نظرًا لأن معظم اللاعبين يحملون هواتفهم أفقيًا. سيؤدي هذا إلى تغيير شعور الجهاز في اليد. وتجدر الإشارة إلى أن هذا التصميم ليس مجرد جرأة ولكنه أيضًا ابتكار ناجح مبني على معرفة دقيقة بموضع المنتج الخاص به. من المؤكد أن وحدة الكاميرا ذات التغيير المنخفض في Legion Y90 عززت بشكل كبير تجربة الألعاب للاعبين الجادين.

في الختام

ما سبق هو الهواتف المحمولة الخمسة ذات التصميمات أو الأشكال أو الميزات الفريدة جدًا. أنها تدمج بعضًا من أفضل التقنيات على الهواتف المحمولة ، وبعضها ابتكارات مستهدفة تعتمد على مستخدمين محددين.

تابع موقعنا TheTechMaster.org وانضم إلى صفحتنا على اسنتقرام للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

المصدر:قيزجاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى