شروحات

سرعة الإنترنت: ما مقدار ما تحتاجه حقًا؟

هل تحاول اختيار باقة الإنترنت المناسبة لمنزلك؟ إليك كيفية الحصول على السرعة التي تحتاجها دون دفع مبالغ زائدة.

قد يكون اختيار باقة الإنترنت أصعب مما تعتقد ، سواء كنت تنتقل إلى موقع جديد أو تبحث فقط عن إمكانيات جديدة. تتطلب منك غالبية الخطط أن تدفع مقابل سعة الإنترنت لديك وسرعته ، مما يطرح السؤال: ما مقدار سرعة الإنترنت التي تحتاجها بالفعل؟

يتوفر دليل عادةً على مواقع الويب الخاصة بمزودي خدمة الإنترنت ، على الرغم من أن هذه الإرشادات ستحاول أحيانًا بيعك على مزايا السرعات الأعلى التي قد لا تستخدمها بالفعل. نحن هنا لمساعدتك في معرفة المبلغ الذي يجب أن تنفقه على الإنترنت.

كما هو الحال مع معظم الخدمات ، فإن هدفك هو الدفع مقابل ما تتطلبه احتياجات الاستخدام الفريدة الخاصة بك. ربما لا يحتاج الزوجان الأكبر سنًا الذين يحتاجون إلى الإنترنت فقط للبحث عن الأشياء من وقت لآخر ومواكبة الأحفاد بقدر ما يحتاجون إلى لاعب متعطش أو جهاز بث ، على سبيل المثال. لذلك دعونا نقسم الأمور قليلاً ونرى مقدار سرعة الإنترنت في المنزل التي تحتاجها حقًا.

ما هي السرعة الكافية؟

تحدد لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC أي شيء أسرع من 25 ميغا بت في الثانية على أنه “خدمة متقدمة”. لكن بالنسبة لمعظم الناس ، ربما يكون هذا أقرب إلى الحد الأدنى. في آذار (مارس) ، دعت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لرفع مستوى النطاق العريض من خلال تحديد سرعات دنيا عند 100 ميجابت في الثانية.

على أي حال ، إذا كنت تستخدم الإنترنت على أساس يومي ، فستريد أن تستهدف شيئًا أعلى قليلاً من 25 ميجابت في الثانية إذا استطعت. مع تزايد انتشار الأدوات المنزلية الذكية واستهلاك الوسائط لدينا بشكل متزايد عن طريق البث ، فمن المنطقي اختيار شيء أقرب إلى 100 ميجابت في الثانية إذا كانت خطط مثل تلك متوفرة في منطقتك (وبشكل محبط ، في كثير من الأماكن لا تزال غير موجودة) .

من المهم أيضًا ملاحظة أن وجود حزمة إنترنت سريعة لا يضمن سرعة الإنترنت!

يمكن أن تتباطأ الأمور بسبب مجموعة متنوعة من الظروف ، بما في ذلك ازدحام الشبكة ، والموقع السيئ لجهاز التوجيه ، والتداخل من الشبكات المجاورة ، والمزيد.

ما مقدار الإنترنت الذي تستخدمه؟

في هذه الأيام ، يستخدم الكثير منا الإنترنت أكثر مما اعتدنا عليه سابقا لأن الكثير من الناس يعملون من المنزل. أثناء البحث عن باقة إنترنت ، يجب أن تضع في اعتبارك أنه ليس كل شخص يعاني من ذلك.

ربما ستحتاج إلى سرعة إنترنت أكبر من أي شخص يستخدم أحيانًا وسائل التواصل الاجتماعي ويستقبل البث التلفزيوني الخاص به من مزود خدمة الكابل إذا كنت تقوم ببث الكثير من مقاطع الفيديو عالية الدقة أو تلعب ألعابًا عبر الإنترنت بشكل متكرر أو تعمل من المنزل.

فيما يلي مخطط صغير لإعطائك فكرة عن كيفية اختلاف متطلبات الإنترنت باختلاف ما تفعله:

توصيات سرعة الإنترنت

السرعة التي نوصي بهاالسرعة المطلوبالنشاط/التطبيق
1Mbps1MbpsEmail
5-10Mbps3-5MbpsWeb browsing
10Mbps3-5MbpsSocial media
10-20Mbps3-5MbpsVideo calls
10-20Mbps5-10MbpsHD streaming
25-35Mbps 3-6MbpsOnline gaming
35Mbps25Mbps4K streaming

كم عدد الأشخاص أو الأجهزة التي تستخدم شبكتك؟

هناك عامل مهم آخر يجب مراعاته في بحثك عن سرعة الإنترنت المثالية وهو عدد المستخدمين والأجهزة الموجودة على شبكتك في يوم معين. قد تتكون أسرتك من شخص واحد أو شخصين فقط ، ولكن يمكن أن تستضيف من 10 إلى 15 جهازًا (أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، والهواتف المحمولة ، وأجهزة الألعاب ، وأجهزة التلفزيون الذكية ، والأدوات المنزلية الذكية ، سمها ما شئت). إذا كنت تستخدم هذه الأجهزة باستمرار ، فأنت تريد التأكد من أن سرعة الإنترنت لديك لديها النطاق الترددي لتغطيتها جميعًا.

غالبًا ما يكون الفيديو هو المستهلك الأكبر في النطاق الترددي ، لذا استهدف خطة إنترنت يمكنها استيعاب عادات المشاهدة لديك. إذا كان ذلك ممكنًا ، ففكر في الأوقات التي قمت فيها ببث Netflix أو تلقيت مكالمة فيديو من شخص ما ، ثم تخيل كل شيء آخر كان يمكن أن يحدث على شبكتك في نفس الوقت واستخدم الجدول أعلاه كدليل تقريبي. على سبيل المثال ، إذا كنت تعيش بمفردك وترغب في التغريد عن برنامجك المفضل على هاتفك أثناء بث حي بدقة 4K على التلفزيون ، فأنت تريد على الأقل 35 ميجابت في الثانية للتشغيل السلس و 10 ميجابت في الثانية لمواكبة Twitter. يبدو أن خطة الإنترنت بسرعة 50 ميجابت في الثانية قد تكون قريبة من استخداماتك المفضلة.

سرعة التحميل مقابل سرعة التنزيل

عندما تفكر في السرعات ، من المهم أيضًا أن تفهم الفرق بين سرعات التحميل والتنزيل. الفرق بسيط – تخبرك سرعات التحميل بمدى السرعة التي يمكنك بها إرسال البيانات إلى الإنترنت ، بينما تخبرك سرعات التنزيل بمدى السرعة التي يمكنك بها سحب البيانات من الإنترنت.

في معظم الحالات ، ستستخدم النطاق الترددي للتنزيل أكثر من التحميل ، ولكن من المهم مراعاة كليهما. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تعمل من المنزل ، لأن سرعات التحميل مهمة عندما تحاول إجراء مكالمة فيديو أو إرسال بريد إلكتروني مرفق بحجم فايل كبير.

يقدم العديد من مزودي خدمة الإنترنت خططًا بسرعة تحميل أقل من سرعة التنزيل

غالبًا ما يكون لهذه الأنواع من الخطط نسبة 1 ميغابت في الثانية من عرض النطاق الترددي للتحميل إلى 10 ميغابت في الثانية من سعة التنزيل. على سبيل المثال ، تتطابق العديد من خدمات الإنترنت مع إرشادات لجنة الاتصالات الفيدرالية المذكورة أعلاه وتقدم سرعات تنزيل وتحميل تبلغ 25 ميجابت في الثانية و 3 ميجابت في الثانية على التوالي. مع بضع ميغابت في الثانية فقط من عرض النطاق الترددي للتحميل ، قد تكون محادثات الفيديو الخاصة بك متقطعة ، ولكن من المحتمل أن يكون هناك الكثير لبث الفيديو بشكل مريح بدقة عالية قياسية.

كل ما تحتاج لمعرفته حول حدود البيانات

هناك شيء آخر يجب البحث عنه أثناء البحث عن سرعة الإنترنت المثالية في منزلك وهو حدود البيانات. حدود بيانات الإنترنت هي حدود استخدام البيانات التي يفرضها مزود خدمة الإنترنت – من المهم أخذها في الاعتبار أثناء التسوق ، خاصة إذا كنت تستخدم الإنترنت لأنشطة عالية الاستخدام مثل بث Netflix أو التمرير عبر الوسائط الاجتماعية. حالات الاستخدام الكثيف للفيديو مثل هذه تستهلك الكثير من البيانات ، وإذا تجاوزت الحد الأقصى للبيانات ، فستحتاج إلى دفع مبلغ إضافي مقابل بدل إضافي.

خطط الإنترنت منخفضة السرعة – اتصال DSL بسرعة 10 ميجابت في الثانية ، على سبيل المثال – مخصصة عادةً للاستخدام الخفيف للإنترنت ، لذلك قد تكون حدود البيانات التي تأتي معها أحيانًا ضيقة بشكل مؤلم. وفي الوقت نفسه يقدم بعض مقدمي الخدمة خططًا بدون حدود قصوى للبيانات على الإطلاق.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان الأمر يستحق الدفع مقابل حد أعلى للبيانات أو التبديل إلى مزود لا يستخدمها ، فتحقق من مزود خدمة الإنترنت لمعرفة ما إذا كانوا يقدمون أي أدوات لمساعدتك في تتبع استخدام بيانات أسرتك (معظمهم يفعلون ذلك عادةً عبر تطبيقهم). سيمنحك ذلك فكرة أفضل عن مقدار ما تحتاج إليه وما إذا كنت بحاجة إلى إجراء تغيير.

مواضيع اخرى مشابهة : كيف تتحقق من سرعة الإنترنت الحقيقية التي تحصل عليها؟

تابع موقعنا TheTechMaster.org وانضم إلى صفحتنا على اسنتقرام للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى