شروحات

منصة الشحن اللاسلكي من Tesla تفعل ما لا تستطيع AirPower القيام به

لست مضطرًا لأن تكون من محبي Tesla لتقدر راحة هذا الشاحن متعدد الأجهزة المستوحى من Cybertruck. عليك فقط أن تكون على استعداد لإنفاق 300 دولار.

منصة الشحن اللاسلكي Tesla الجديدة عبارة عن شاحن متعدد الأجهزة سمين ووحشي. عالم الشحن اللاسلكي مليء بالخيارات ، من الخيارات المعروفة مثل Belkin و Anker إلى العلامات التجارية التي لا نهاية لها والتي تباع على Amazon. حاول الكثير منهم الركوب في أعقاب إلغاء حصيرة AirPower من Apple. ومع ذلك ، قد يكون شاحن Tesla هذا أحد أكثر البدائل نجاحًا لخطأ الشحن اللاسلكي من Apple حتى الآن ، إذا كنت تستطيع تحمل 300 دولار التي تبيعها الآن في متجر Tesla.

منصة الشحن اللاسلكي Tesla عبارة عن لوح ضخم من الألومنيوم يشحن ما يصل إلى ثلاثة أجهزة في وقت واحد. يزن 1.6 رطل (747 جرامًا) أو 2.3 رطل (1026 جرامًا) مع حامل مغناطيسي إسفين متصل به. تشبه مساحتها 8.6 × 5.1 بوصة (220 مم × 130 مم) طي ورقة بحجم الحرف إلى نصفين – ورقة معدنية مدببة تعتقد على الأرجح أنها يمكن أن تصبح ثراءً بسرعة من خلال الزحام الجانبي الذي يعمل بنظام ChatGPT. يوجد تحت سطح Alcantara المبطن بالصيد الدقيق 30 ملفًا متداخلًا مرتبة في أربع طبقات. هذا يعني أنه يمكنك فقط وضع هاتفك المزود بتقنية Qi لأسفل في أي مكان تقريبًا داخل القضبان الجانبية الثلاثة دون القلق بشأن المحاذاة أو تحديد الموضع ، حيث يمكن للشاحن النقر في نفس الوقت على ما يصل إلى ثلاثة ملفات لإنشاء المجال المغناطيسي المطلوب للشحن. حيث تستخدم MagSafe من Apple المغناطيس لضمان المحاذاة المثالية ، فإن تقنية FreePower الموجودة داخل شاحن Tesla تفرض طريقها لتحقيق الراحة في الشحن.

بينما ساهمت Tesla في التصميم الجريء ، فإن الجانب التقني لهذا التعاون في مجال الشاحن مدعوم من FreePower (المعروفة سابقًا باسم Aira ، التي ابتكرت شاحن Base Station Pro القديم لـ Nomad). تذكرنا الخطوط الزاويّة والمباشرة لمنصة الشحن اللاسلكي بشكل واضح بشاحنة Tesla الكبيرة ، والتي غالبًا ما يتم تأخيرها ، مع ألوان سوداء بالكامل وعلامة Tesla التجارية باللون الأسود على الأسود مما يجعلها تبدو أكثر دقة من إلهامها المتوهج رباعي العجلات. يحتوي شاحن USB-C GaN المضمن بقدرة 65 وات على زوايا تشبه Cybertruck نفسها ، مما يجعلها مسلة صغيرة رائعة لتوصيلها بمنفذ – يفتقر بشكل غريب إلى الشوكات القابلة للطي. للأسف ، ليس هناك أي إشارة إلى أكثر عناصر التصميم تسليةً في Cybertruck ، ممسحة الزجاج الأمامي ، ولكن أفترض أنه يمكنك وضع ممسحة صغيرة بجانبها للتظاهر.

يمكن أن تكون أجهزة الشحن الثلاثة الخاصة بك في وقت واحد ، من الناحية النظرية ، ثلاثة هواتف. ولكن مع حجم معظم الهواتف اليوم ، فمن المحتمل أن يكون زوجًا وبعض سماعات الأذن مناسبة تمامًا.

من الناحية العملية ، فإن مجموعة الملفات السخيفة تعني حقًا أنه يمكنك إسقاط جهازك في أي مكان تقريبًا وسيبدأ الشحن. البقع الميتة الوحيدة التي يمكن أن أجدها موجودة في الزوايا العلوية ، على الرغم من أنه عليك البحث عنها باستخدام جهاز صغير الحجم ، مثل علبة AirPods. إنه رهان آمن على أن أيًا كان ما تصفعه على شاحن Tesla سيجلس باتجاه الوسط أو الأسفل ، حيث توجد تغطية كاملة ، لذا فإن تلك الفجوات الصغيرة في الزوايا البعيدة لا تهمك كثيرًا.

بالطبع ، سرعات الشحن هي في الغالب ما تتوقعه من العديد من أجهزة شحن Qi هذه الأيام. يمكن أن تتلقى هواتف Android التي تدعمها ما يصل إلى 15 واط ، بينما تقتصر سرعات أجهزة iPhone المتوافقة مع Qi على 7.5 واط. من الأفضل توصيل هاتفك بسلك عندما تحتاج إلى شحن أسرع ، مما يجعلني أتمنى أن يحتوي شاحن Tesla على منفذ USB-C في الجزء الخلفي من الهاتف للوصول بسهولة إلى إخراج أسرع. أفترض أن هذا لم يتم لأنه يضر بالخطوط النظيفة والجمالية قليلاً ، وهذا أيضًا هو السبب في أن كابل USB-C المدمج بطول خمسة أقدام / 1.5 متر غير قابل للفصل. يُفضل دائمًا استخدام الكبل القابل للفصل ، ولكن كابل Tesla المسطح متحفظ للغاية ويمكن توجيهه بسهولة من خلال الحامل المغناطيسي على شكل إسفين للحصول على مظهر نظيف ، حتى أثناء رفعه بزاوية.

بقدر ما هو مريح مثل شاحن Tesla ، اكتشفت بسرعة في الاختبار الذي أجريته أنه حتى هذا السطح الكبير يبدأ في الشعور بالضيق عند وضع هاتفين كبيرين. لقد ترك جهاز iPhone 12 Pro Max وزوجتي Pixel 7 Pro ، في حالتيهما ، مساحة كافية بالكاد لزوج من AirPods Pro. نظرًا لأن الجدران الجانبية ضيقة في الأسفل ، فإن علبة AirPods يتم تثبيتها أعلى قليلاً لتتصل بسطح الشحن بشكل مناسب. كل شيء يعمل بشكل جيد ، ولكن توقع أن تفعل Tetrising من حين لآخر عندما يكون ثلاثة حشد من الناس. وبينما أحب الزاوية التي يجلس عليها الشاحن أثناء وجوده فوق الحامل ، يمكن أن تكون جدرانه الجانبية أطول قليلاً لتوفير أمان أفضل. لقد تخلت عن استخدام الحامل بعد أجهزة AirPods الخاصة بي ، وكاد الهاتف ينزلق على الأرض بعد انزلاقه عن طريق الخطأ فوق الحافة السفلية (ضربات تصميم Tesla مرة أخرى!).

منصة الشحن اللاسلكي عبارة عن جهاز أنيق وقوي للغاية يعمل بشكل رائع لشحن أجهزة متعددة على مكتبك أو طاولة بجانب السرير أو في مكان مركزي في منزلك حيث يمكنك أنت وزملاؤك إسقاط هاتفك مقابل تكلفة. لكن عليك حقًا ، حقًا ، أن تحب تصميمه والعامل الرائع غريب الأطوار المتمثل في إسقاط أجهزتك بلا مبالاة في أي مكان على سطحه لإنفاق 300 دولار هنا وعدم التفكير في جميع البدائل الممتازة ثلاثية الوظائف MagSafe أو Qi اللاسلكية المتوفرة للنصف بنفس القدر أو حتى أقل.

على الرغم من التصميم الممتاز والسعر المرتفع ، لا يمكن لشاحن Tesla مساعدتك في شحن Apple Watch أو ساعة ذكية أخرى. كانت هذه إحدى نقاط البيع الرئيسية لشركة AirPower من Apple والسبب في نمو Zens Liberty بشكل قبيح في ركنها للتعامل مع الساعة. تعتبر منصة الشحن اللاسلكي من Tesla قطعة رائعة من التكنولوجيا لمحبي Tesla ، ولكن يمكن لجميع العوام الحصول على نفس الشيء أو أكثر مقابل أقل في أي مكان آخر.

تابع موقعنا TheTechMaster.org وانضم إلى صفحتنا على اسنتقرام للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

المصدر: ذا فيرج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى