شروحات

ميزة عبقرية في نظام iOS 17 تمنع اجهاد العين!

iOS 17 هو التحديث القادم لبرامج Apple لأجهزة iPhone الخاصة بها. يجلب نظام التشغيل الجديد الذي تم الكشف عنه في WWDC 2023 ، الكثير من الميزات. من بينها ، لديك مركز تحكم مصقول والذي يوفر الكثير من خيارات التخصيص. يجلب التحديث أيضًا تطبيقات مضبوطة بدقة إلى النظام.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعدك ميزة واحدة محددة في iOS 17 على تجنب إجهاد العين وإرهاقها. تسمى مسافة الشاشة والتي كما يوحي الاسم تجعل من السهل إبقاء شاشة iPhone على مسافة مثالية. تقول Apple إنها ميزة تمكين مما يعني أنك لن تضطر إلى استخدامها. ولكن نظرًا لأن الميزة مفيدة جدًا أعتقد أنه يجب على الجميع استخدامها.

ما هي ميزة مسافة الشاشة في iOS 17

من السهل أن تنشغل بما تفعله على هاتفك. سواء كانت لعبة أو مقطع فيديو أو مجرد تصفح غير رسمي يمكنك دون وعي أن تجعل هاتفك قريبًا جدًا من عينيك. حسنًا ، يؤدي إبقاء الشاشة قريبة جدًا من عينيك لفترة طويلة جدًا إلى إجهادها. وللحفاظ على صحة عينيك ، قدمت Apple ميزة Screen Distance على نظام iOS 17.

تستفيد مسافة الشاشة في iOS 17 من كاميرا TrueDepth الموجودة في جهاز iPhone الخاص بك. نعم ، إنه نفس المستشعر المسؤول عن Face ID ، والذي تستخدمه لإلغاء قفل هاتفك باستخدام المستشعر تكتشف الميزة المسافة بين عينيك وشاشة الهاتف.

عندما ترى أنك تحتفظ بالهاتف قريبًا جدًا لفترة طويلة جدًا تمنحك مسافة الشاشة تنبيهًا. سيقول أن “جهاز iPhone / iPad قريب جدًا”. وهذا يخبرك بشكل أساسي أنه يجب عليك إبقاء الجهاز بعيدًا قليلاً عن عينيك لمنع الإجهاد. يرى؟ ميزة iOS 17 هذه مفيدة للغاية!

كيف تعمل الميزة؟

في حال كنت تتساءل ، فإن المسافة من 16 إلى 18 بوصة بين هاتفك وعينيك تعتبر مثالية. يتعلق الأمر بطول الذراع بالنسبة لمعظم الناس. تقلل هذه المسافة من إجهاد عينيك وتحافظ على صحتهما. من ناحية أخرى تمنحك ميزة iOS 17 تحذيرًا عندما يكون الهاتف على بعد أقل من 12 بوصة من عينيك.

شيء واحد يجب أن تلاحظه هو أن ميزة iOS 17 ستمنحك تحذيرًا فقط عندما تكون قريبًا جدًا من الجهاز لعدة دقائق. لذلك ليس الأمر كما لو أن ميزة مسافة الشاشة سوف تزعجك مباشرة بعد أن تقترب من الشاشة للنظر في شيء ما عن كثب.

تابع موقعنا TheTechMaster.org وانضم إلى صفحتنا على اسنتقرام للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى