أخبار التقنيةهواتف

يتوقع أن تثير قدرات الرقائق ِA17 من الجيل التالي من iPhone 15 Pro تزايدالطلب بين مالكي iPhone الحاليين

قد تثير طرز iPhone 15 Pro القادمة من Apple “طلب استبدال” بين أصحاب أجهزة iPhone الأقدم ، نظرًا للتحسينات الكبيرة التي يمكّنها معالج A17 ، أول رقاقة iPhone من Apple تعتمد تقنية تصنيع 3nm من الجيل الأول من TSMC.

وقالت المصادر إن تقنية N3E (3NM المحسّنة) من TSMC ستتيح ترقيات ومواصفات كبيرة في سلسلة iPhone القادمة. يتوقع الموردون المشاركون في سلسلة التوريد iPhone تزايد طلب استبدال طرز 2023.

من المتوقع أن تعتمد Apple على نطاق واسع من تقنية 3NM من TSMC هذا العام من أجل شريحة A17 Bionic التي من المحتمل أن تعمل على تشغيل طرازات iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max.

يقال إن عملية الجيل الأول من 3NM (المعروفة أيضًا باسم N3) تقدم تحسناً بنسبة 35 ٪ من كفاءة الطاقة على عملية تصنيع N4 المستندة إلى 5NM ، والتي تم استخدامها لجعل رقاقة Bionic A16 لـ iPhone 14 Pro و Pro Max. ستوفر تقنية N3 أيضًا أداءً محسّنًا بشكل كبير مقارنةً بالرقائق الحالية المصنعة على 5nm.

تشير التقارير إلى أن شركة Apple قد اشترت 100 ٪ من الطلبات الأولية لتكنولوجيا 3NM من الجيل الأول ، على الرغم من ارتفاع التكاليف التي ينطوي عليها التصنيع ، مما يشير Bleak 2023 لسوق Android وسط الاضطرابات الاقتصادية العالمية.

ستقتصر رقائق A17 الأسرع من Apple على iPhone 15 Pro و Pro Max ، بينما يعتمد iPhone 15 و iPhone 15 Plus رقاقة A16 التي تم استخدامها لأول مرة في iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max. تستعد TSMC لتحريك N3E – وهي نسخة محسّنة من N3 – إلى الإنتاج التجاري في النصف الثاني من هذا العام ، ومن المتوقع أن تكون Apple مرة أخرى أول عميل يتبنى هذه العملية.

من المتوقع أن تتميز طرازات iPhone 15 Pro 2023 بـ USB-C بدلاً من منفذ Lightning الحالي ، ازرار تحكم بالصوت وأزرار الطاقة ، وتكنولوجيا كاميرا Periscope الجديدة ، وتصميم معدل ، وأكثر من ذلك. لجميع التفاصيل ، تحقق من Roundup iPhone 15 Pro المخصصة.

المصدر: ماك رومرز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى