تطبيقات

يتيح لك WhatsApp الآن استخدام نفس الحساب على أجهزة متعددة على iOS و Android!

بعد عدة أسابيع من الإصدار التجريبي ، سيسمح لك WhatsApp الآن باستخدام نفس الحساب على ما يصل إلى أربعة هواتف ذكية ، بغض النظر عما إذا كنت تعمل على Android أو iOS. أعلن مارك زوكربيرج ، رئيس الشركة الأم Meta ، عن ميزة دعم WhatsApp متعددة الأجهزة.

حتى الآن ، لا يمكن ربط حسابات Whatsapp الفردية إلا بمتصفحات الويب على الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة سطح المكتب. ولكن الآن مع وضع WhatsApp متعدد الأجهزة يسمح بربط ما يصل إلى أربعة أجهزة في نفس الوقت ، دون الحاجة إلى إبقاء الهاتف الذكي الأساسي متصلاً.

ستكون عملية ربط الأجهزة مماثلة لما هو موجود بالفعل للأنظمة الأساسية الأخرى عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة QR Code. يخطط Whatsapp أيضًا لتقديم “طريقة بديلة وأكثر سهولة للربط بالأجهزة المصاحبة”. ثم يمكنك إدخال رقم هاتفك على Whatsapp Web للحصول على رمز لمرة واحدة. يمكن بعد ذلك استخدام هذا لتنشيط رابط الجهاز على الهاتف دون الحاجة إلى مسح رمز الاستجابة السريعة.

سيتم تحديث محادثات WhatsApp الخاصة بك على جميع الهواتف المحمولة المرتبطة نتيجة لهذه الوظيفة الجديدة. هذا يعني أنه يمكنك بدء محادثة على هاتف ومواصلتها مع آخر دون فقد أي محادثات سابقة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين يحملون هاتفًا ذكيًا شخصيًا وعمليًا ويرغبون في الاتصال بالعائلة والأصدقاء من نفس الحساب بغض النظر عن الأجهزة المتوفرة لديهم.

إذا كنت قلقًا من أن ميزة WhatsApp الجديدة هذه قد تعرض خصوصية رسائلك للخطر ، فإن الخدمة تؤكد لك أنه لا يوجد ما يدعو للقلق. يتصل كل جهاز محمول إضافي بحسابك بشكل فردي ، لذلك تظل المكالمات والنصوص والصور ومقاطع الفيديو محمية بواسطة التشفير التام بين الأطراف.

علاوة على ذلك ، يوضح WhatsApp أنه إذا تم اكتشاف أن الهاتف المحمول الأساسي خاملاً لفترة طويلة من الوقت ، فسيتم تعليق الجلسة على الهواتف الأخرى تلقائيًا.

هذه الإمكانية الجديدة متعددة الأجهزة يمكن الوصول إليها أيضًا في WhatsApp Business ، مما يسمح للعملاء بالرد على هواتف متعددة مرتبطة بالحساب نفسه ، وهي ميزة مفيدة للغاية ستزيد من مرونة استخدامها.

تابع موقعنا TheTechMaster.org وانضم إلى صفحتنا على اسنتقرام للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى