تطبيقات

أسعار Apple App Store سترتفع في هذه البلدان!

ستؤدي التغييرات الضريبية والعوامل الأخرى التي ستدخل حيز التنفيذ في كل من مصر ونيجيريا وتنزانيا وتركيا إلى زيادة أسعار بعض التطبيقات في متجر تطبيقات Apple.
حيث تقوم Apple بشكل دوري بإخطار المطورين بالتغييرات الضريبية الإقليمية التي ستؤثر على كيفية تسعير تطبيقاتهم وتنطبق آخر التحديثات على التطبيقات التي توجد واجهات متاجر لها خارج البلدان المتأثرة.

ووفقًا لرسالة بريد إلكتروني من Apple إلى المطورين التي اطلعت عليها AppleInsider سيتم تحديث أسعار التطبيقات وعمليات الشراء داخل التطبيق لواجهة متجر مصر ونيجيريا وتنزانيا وتركيا في 25 يوليو باستثناء اشتراكات التجديد التلقائي. المطورين ليسو بحاجة إلى اتخاذ أي إجراء إذا كانت واجهة المتجر الأساسية في تلك البلدان أو إذا كانت تدير تغييرات الأسعار يدويًا.

ستأخذ تحديثات هذه الأسعار في الاعتبار التغييرات الضريبية التالية:

  • مصر: إدخال ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14٪
  • تنزانيا: إدخال ضريبة القيمة المضافة بنسبة 18٪ وضريبة الخدمة الرقمية بنسبة 2٪
  • تركيا: زيادة معدل ضريبة القيمة المضافة من 18٪ إلى 20٪

وفقًا لشركة Apple إذا لم تكن واجهة المتجر الأساسية لتطبيق المطور أو الشراء داخل التطبيق في مصر أو نيجيريا أو تنزانيا أو تركيا فستزيد الأسعار لواجهات المتاجر المعنية. يستثني تغيير السعر اشتراكات التجديد التلقائي.

يمكن للمطورين التحقق من قسم الأسعار والتوافر في My Apps في App Store Connect لمعرفة التغييرات القادمة في الأسعار ولن يلاحظ المستهلكون خارج البلدان المتضررة أي تغيير.

انضم إلى صفحتنا على اسنتقرام و على تطبيق ثريدز للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

المصدر:قيزجاينا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى