شروحات

أفضل أجهزة التلفزيون الذكية التي يمكن شراؤها الان 2023

هل أنت جاهز للترقية إلى أحد أفضل أجهزة التلفزيون؟ ستوفر لك هذه التلفزيونات الذكية أداء الصورة الذي تحلم به

ان أجهزة التلفزيون في هذا الدليل كلها ممتازة ، وتمثل اعلى ما هو ممكن في تكنولوجيا التلفزيون الذكي. كل خيار من خياراتنا أدناه مليء بشاشات ذات جودة عالية بدقة 4K (أو 8K) ، و HDR قوي ، وميزات قوية ، بما في ذلك وصلات HDMI 2.1 مع دعم إدخال 120 هرتز ومعدل تحديث متغير (VRR) لوحدات تحكم الألعاب وأجهزة الكمبيوتر من الجيل التالي.

نظرًا لإصدار أحدث أجهزة التلفزيون الذكية من أفضل العلامات التجارية في هذا المجال ، بما في ذلك LG و Samsung و Sony و TCL ، فقد قمنا بمراجعتها. لقد اختبرنا تقنية OLED و mini-LED الجديدة الرائدة وحتى تقنية QD-OLED الجديدة على مدار الأشهر القليلة الماضية.

ومع ذلك ، ليس بالضرورة شراء أحدث جهاز تلفزيون موجود حاليا. تعني الوتيرة المذهلة لتقنية التلفزيون أن أجهزة التلفزيون التي كانت متطورة تمامًا منذ عام أو نحو ذلك لا تزال موجودة ولكن بأسعار مخفضة بشكل كبير. يمكنك أحيانًا الحصول على موديلات عمرها عام والتي ستستمر لسنوات عديدة أخرى بتخفيضات تصل إلى 40٪ أو حتى 50٪ ، مما يجعلها مشتريات ذكية حقًا. إذا كان المال ضيقًا ، فإنهم يقدمون قدرًا كبيرًا من الدوي مقابل الكثير من الدولارات.

إذا كنت ترغب في التفكير في طراز أقدم قليلاً من أحدث مجموعات 2023 ، فإن إمكانياتك تتوسع بشكل كبير. هذا يعني أنك قد تكون قادرًا على اختيار واحد من أفضل أجهزة تلفزيون OLED ، أو أنه يمكنك الحصول على واحد من أفضل أجهزة التلفزيون مقاس 75 بوصة بدلاً من أحد أفضل أجهزة التلفزيون مقاس 65 بوصة. إذا كان هناك شيء واحد نحبه أكثر من مجرد الحصول على تلفزيون جديد ، فهو معرفة أننا حصلنا على صفقة جيدة عليه.

تغطي أجهزة التلفزيون التي أوصينا بها هنا جميع أنواع تقنيات العرض وتتضمن أفضل تلفزيونات 4K وأفضل تلفزيونات 8K. لقد وضع المراجعون ذوو الخبرة لدينا جميع أجهزة التلفزيون هذه في خطواتهم لاكتشاف الأفضل من كل نوع ، لذلك سواء كنت تبحث عن أحدث التقنيات أو أفضل قيمة ، ستجد التلفزيون المثالي هنا.

LG C2 OLED TV

أفضل تلفزيون متاح ، يوازن بين السعر والميزات وجودة الصورة الرائعة

(Image credit: LG)
المواصفاتحجم الشاشة: 42 بوصة ، 48 بوصة ، 55 بوصة ، 65 بوصة ، 77 بوصة ، 83 بوصة
الدقة: 4K
نوع اللوحة: OLED
Smart TV: webOS
HDR: HDR ، HLG ، Dolby Vision
الميزاتصورة 4K HDR جميلة
أربعة منافذ HDMI 2.1
WebOS رائع
العيوبعدم وجود إدارة للكابلات
لا يوجد دعم HDR10 +
السعرافضل عرض من امازون

أصبحت C2 OLED من LG في صدارة قائمة أفضل أجهزة التلفزيون لدينا. ويرجع ذلك إلى عدد من التحسينات التي أجرتها LG على الطراز الحالي مقارنةً بـ LG C1 OLED.

تضمنت التحسينات التي تم إجراؤها في عام 2022 معالج Alpha a9 Gen 5 الجديد ، والذي تم تصميمه لتقديم تحسينات أفضل للكائن وتخطيط نغمة ديناميكية مقارنة بسابقه. بالإضافة إلى ذلك ، تحصل على “صوت محيط افتراضي” ، حيث يقوم التلفزيون بترقية محتوى الاستريو إلى صوت 7.1.2 قناة. على الرغم من أننا لم نكن مقتنعين بمزاعم الصوت المحيطي الافتراضي ، فإن الأداء الصوتي جيد للتلفزيون ذي الشاشة المسطحة ، ويعني عدد من أوضاع الصوت المختلفة أنه يجب أن تكون قادرًا على العثور على ملف تعريف صوتي يناسب احتياجاتك.

بالإضافة إلى تلك التحسينات ، فإن C2 OLED تنقل منافذ HDMI 2.1 الأربعة المنفصلة التي ورثتها من C1 OLED ، مما يعني أنها الرفيق المثالي لأجهزة PS5 و Xbox Series X و Xbox Series S.

ومع ذلك ، فإن LG C2 لا تشوبه شائبة. يتضاءل تشبع اللون خارج المحور قليلاً عندما تنتقل إلى يسار أو يمين الشاشة عند مقارنتها بطرازات QD-OLED الجديدة ولا تدعم LG تنسيق IMAX المحسن أو HDR10 +.

هناك ، بالطبع ، أجهزة تلفزيون ذات شاشات مسطحة عالية الدقة في الوقت الحالي مثل Samsung QN900B ، والتي توفر دقة 8K ، وجهاز LG G2 OLED الجديد الذي تمت ترقيته والذي يتميز بدرجة سطوع أعلى قليلاً ، ولكن بالنسبة للسعر ، هذا هو أفضل تلفزيون على الإطلاق يمكنك الشراء الآن.

TCL 6-Series with Mini LED

تلفزيون 4K متوافق مع ميزانيتك ، بألوان غنية وميزات تلفزيون ذكية رائعة

(Image credit: TCL)
المواصفاتحجم الشاشة: 55 inch, 65 inch , 75 inch
الدقة: 4K
نوع اللوحة: OLED
Smart TV: Roku TV
HDR: HDR ، HLG ، Dolby Vision
الميزاتMini LED backlighting
Quantum dot color
العيوبسطوع متوسط الذروة
معالجة ضعيفة للحركة
السعرافضل عرض من امازون

عندما اكتشفنا أن TCL 6-Series 2020 QLED (R635) ستستخدم Mini LED ، صدمنا. هذا لأنه ، قبل عام واحد فقط ، ظهرت نفس التكنولوجيا في الفئة الثامنة الراقية وتكلفتها مئات الدولارات أكثر من الفئة السادسة ذات الأسعار المعقولة للغاية.

إنها ليست شاشة LED-LCD الشاملة ، التي كنا نحلم بها بسبب سطوعها المحدود وسوء التعامل مع الحركة ، ولكنها حقًا قيمة استثنائية وقيمة نوصي بها للجميع تقريبًا.

تتميز الفئة 6 بأنها أكثر إشراقًا من ذي قبل ، وأكثر ألوانًا ولا تحتوي على أي تلميح للهالة أو نزيف الضوء. إنه مصمم بطريقة جديدة لإخفاء الكابلات الخاصة بك وهو أول تلفزيون يأتي مع وضع اللعب المعتمد من THX للألعاب بدقة 1440 بكسل / 120 هرتز.

إنه ليس التلفزيون المسطح تمامًا الذي نوصي به للاعبين من الجيل التالي الذين يبحثون عن الرفيق المثالي لجهاز Xbox Series X أو PS5 الذي يمكنه دفع 4K بسرعة 120 إطارًا في الثانية ، ولكن إذا كنت تشتري تلفزيونًا لتنغمس في Netflix ، فقم ببث Hulu أو ، حسنًا ، استمتع فقط بتجربة المشاهدة ، فهذا هو أفضل تلفزيون ذكي (وبالتأكيد أفضل تلفزيون TCL) الذي نوصي به لك.

Hisense U8H

أفضل ميزانية تلفزيون 4K ، مع سطوع رائع وميزات ألعاب

(Image credit: Future)
المواصفاتحجم الشاشة: 55 inch, 65 inch , 75 inch
الدقة: 4K
نوع اللوحة: OLED
Smart TV: Google TV
HDR: HDR10, HLG, Dolby Vision, HDR10+
الميزاتMini-LED backlighting
Deep blacks and strong brightness
120HZ, VRR, and ALLM for gaming
العيوببعض الإضاءة الخلفية تتفتح
يمكن أن تبدو الصور عالية الدقة المحولة ناعمة
مجرد أداء صوتي متوسط
السعرافضل عرض من امازون

إن سبب شهرة سلسلة U8H هو الإضاءة الخلفية المصغرة LED ، وهي ميزة تم تطبيقها لأول مرة في أجهزة تلفزيون LCD من قبل منافستها TCL والتي تم تبنيها بسرعة من قبل Samsung و LG و Sony في مجموعاتها الخاصة. من المزايا الرئيسية لـ mini-LED السطوع العالي – وهو أمر تقدمه سلسلة U8H بسهولة.

لكن السطوع العالي ليس الشيء الوحيد الذي يثير الإعجاب في U8H. يستخدم مرشح Quantum Dot لتحسين اللون ، وتوفر مناطق التعتيم المحلية 504 على الطراز مقاس 65 بوصة ألوانًا سوداء عميقة ومفصلة. يمكن رؤية بعض تفتح الإضاءة الخلفية – وهي قطعة أثرية نموذجية مع أجهزة تلفزيون بإضاءة خلفية LED تتميز بتعتيم محلي – بمواد صعبة ، ولكن هذا هو الاستثناء وليس القاعدة.

مع دعم Dolby Vision و HDR10 + و HLG ، فإن سلسلة U8H جاهزة لأي تنسيق HDR تقوم ببثه أو تغذيته به ، كما أن لديها وضع Filmmaker الذي يوفر ألوانًا دقيقة خارج الصندوق. جانب آخر مثير للإعجاب في U8H هو دعمه المكثف لوحدات التحكم في الألعاب من الجيل التالي: إلى جانب شاشة 120 هرتز ، فهي توفر معدل تحديث متغير (VRR) ، وضع الكمون المنخفض التلقائي (ALLM) ، و FreeSync Premium Pro.

هناك الكثير مما يمكن قوله حول سلسلة U8H ، ولكن الفكرة الأساسية هي أن Hisense تقدم قيمة كبيرة هنا.

Samsung QN900B

تلفزيون فاخر 8K ، بتفاصيل مذهلة وأداء HDR

(Image credit: Samsung)
المواصفاتحجم الشاشة: 55 inch, 65 inch , 75 inch
الدقة: 8K
نوع اللوحة: Neo QLED / Mini LED
Smart TV: Tizen
HDR10, HLG, HDR10+
الميزاتزيادة دقة الإضاءة الخلفية
ألوان ممتازة
مدمج Dolby Atmos
العيوبيفتقر إلى دعم Dolby Vision
واجهة مستخدم جديدة “Smart Hub” خطوة إلى الوراء
محتوى 8K محدود
السعرافضل عرض من امازون

قد يبدو 8K وكأنه مبالغة إلى حد ما بالنسبة للبعض ، ولكن ليس هناك شك في أذهاننا أن تلفزيون سامسونج QN900B Neo QLED 8K في مستوى آخر من الأداء. يوفر تلفزيون QN900B Neo QLED 8K المصغر LED الرياضي من سامسونج جودة صورة مذهلة وألوانًا وسطوعًا استثنائيًا وصوتًا رائعًا ودرجات ألوان سوداء رائعة – كل ذلك في حزمة لا مثيل لها من حيث التصميم.

بالنسبة للمبتدئين ، تبلغ سماكة مصابيح LED المصغرة “ Quantum ” من سامسونج 1/40 من سمك مصباح LED العادي ، مما يعني أنه يمكن تجميع الآلاف من مصابيح LED الأصغر معًا بطريقة أكثر إحكامًا ، مما يسمح بمناطق تعتيم أكثر دقة ومستويات سوداء لا يمكن تمييزها عمليًا من OLED.

نظرًا لأن مصابيح LED أصغر بكثير ، فهي قادرة على تحقيق المزيد من الدقة وأقل ازدهارًا ، لذا فإن فعل رؤية المناطق الساطعة من الشاشة تنزف بشكل غير طبيعي إلى نقاط داكنة يجب تقليلها إلى حد كبير أو عدم وضوحها على الإطلاق. ولأنه يستفيد من ترقية الذكاء الاصطناعي متعدد الذكاء من سامسونج ، فإن QN900A قادر باستمرار على إنتاج صور تبدو أفضل من مصدرها.

فلماذا كل هذا الطريق في المركز الثالث؟ تشهد مجموعة تلفزيونات 2022 من سامسونج تقديم Smart Hub UI الجديد عبر أفضل موديلاتها. إنها واجهة تم تجديدها بالكامل وترتكز على شاشة رئيسية مستوحاة من Google TV ومليئة بتوصيات المحتوى من اشتراكاتك وتطبيقاتك المتنوعة في البث.

لسوء الحظ ، يؤدي التغيير إلى قائمة رئيسية بملء الشاشة ومليئة بالمحتوى إلى بعض الإحباط. لم يعد بإمكانك بسهولة ضبط الإعدادات وتغيير أوضاع العرض أثناء التنقل – عليك الآن ترك ما تشاهده أو تلعبه تمامًا عند عرض الشاشة الرئيسية المذكورة ، والانتقال إلى قائمة الشريط الجانبي ، ثم التمرير لأسفل إلى قائمة إعدادات منفصلة لأداء الإجراءات التي كانت مجرد ضغطات قليلة على الأزرار من قبل.

إنها مشكلة بسيطة ، بالتأكيد ، ولكن امتلاك منصة تلفزيون ذكية جيدة أمر ضروري للغاية إذا كنت ترغب في الفوز بالمركز الأول في قائمتنا لأفضل أجهزة التلفزيون.

Sony X90J

أفضل تلفزيون للحصول على ميزات ألعاب الجيل التالي بأسعار معقولة

(Image credit: Sony)
المواصفاتحجم الشاشة: 50-inch, 55-inch, 65-inch, 75-inch
الدقة: 4K
نوع اللوحة: LCD LED
Smart TV: Google TV
HDR10, HLG, Dolby Vision
الميزاتأفضل جودة صورة في فئتها
HDMI 2.1 مع 4K 120Hz و VRR
صوت على كامل الجسم
العيوبلا يوجد HDR10 +
-ضوء وهج الشاشة
زوايا مشاهدة محدودة
السعرافضل عرض من امازون

أن Sony X90J ، بالنسبة للاعبين ، هي واحدة من أفضل أجهزة التلفزيون الموجودة. تتمتع بجودة صورة ممتازة ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى معالج Cognitive XR الجديد الذي تم طرحه في أفضل مجموعات Sony لعام 2021 ، مما يجعله يتحكم في التباين والترقية بشكل ممتاز. يحتوي X90J أيضًا على منصة Google TV الذكية الجديدة ، لسهولة الإعداد ودعم التطبيق الواسع بالإضافة إلى مزايا Google Cast من أجهزة Android. يوجد صوت Dolby Vision HDR و Dolby Atmos معبأان أيضًا.

عندما يتعلق الأمر بالألعاب ، يحتوي X90J على لوحة 120 هرتز بدقة 4K ومنفذين HDMI 2.1 كامل المواصفات لجهاز Xbox Series X و PS5 ، مع VRR (معدل التحديث المتغير) و ALLM (وضع الكمون التلقائي المنخفض ، لمدة أقل من 10 مللي ثانية lag) لتحسين تجربة الألعاب الخاصة بك. فقط تأكد من التوجه إلى إعدادات الصورة وتشغيل “التنسيق المحسن” لمنفذ HDMI المحدد ، وإلا فلن تستفيد من مواصفاته 2.1.

لا يزال هناك عدد قليل من المشكلات العالقة ، بما في ذلك العرض المتوسط خارج المحور والصراع مع ضوء النهار المباشر – ولا شك أن X90J ستتغلب عليها إمكانيات طراز الجيل الجديد X95J المتطور مقابل زيادة بسيطة في التكلفة. ومع ذلك ، نجح تلفزيون Sony X90J في تقديم أداء ممتاز بسعر معقول.

المصدر: TechRadar

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى