أخبار التقنية

ابل تهيئ المشهد لـ ايفون الترا؟

استعد للتمدد

An iPhone 14 Pro Max (Image credit: Future / Lance Ulanoff)

يعد هاتف ايفون 14 برو ماكس بالفعل أحد أغلى الهواتف الذكية المتاحة ، ولكن يبدو أن شركة ابل تضع الأساس لإصدار شيء أعلى سعراً ، بناءً على تعليقات جديدة من الرئيس التنفيذي للشركة ، Tim Cook.

حيث أفادت بلومبرج أنه في مكالمة أرباح ابل للربع الأول من عام 2023 ، سُئل كوك عما إذا كان ارتفاع متوسط أسعار مبيعات أجهزة ايفون مستدامًا ، فأجاب: “أعتقد أن الناس على استعداد لبذل أقصى ما في وسعهم للحصول على أفضل هاتف في هذه الفئة “، مضيفًا أن أجهزة ايفون أصبحت” جزءًا لا يتجزأ “من حياة الناس.

لم يذكر كوك على وجه التحديد ما إذا كانت الأسعار ستستمر في الارتفاع ، لكن هذا التعليق يشير بالتأكيد إلى ان Tim يعتقد أنه يمكن إقناع العملاء بالدفع أكثر من أي وقت مضى مقابل الهواتف الذكية التي تقدمها الشركة.

إنه تصريح مبني على ثقة بشكل مدهش ، لا سيما في المناخ المالي الحالي وحتى في ظل اقتصاد أكثر صحة ، تبدو فكرة الأشخاص الذين يحتاجون إلى “توسيع” ميزانيتهم لشراء هاتف ذكي هي فكرة دون المستوى الأمثل ومقيتة لذلك سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف ينتهي هذا الأمر.

ولكن بعد ذلك ، يحب الناس أجهزة ايفون ، وربما لا تزال هناك خيارات ميسورة التكلفة نسبيًا ، مثل iPhone SE (2022) وحتى iPhone 14 الأساسي.

The iPhone 14 Pro Max could look affordable compared to future models (Image credit: Future / Lance Ulanoff)

أذن ماذا تخطط ابل؟

في الواقع ، يدعي Mark Gurman – الذي يتمتع بسجل حافل بمعلومات ابل – في نفس مقالة Bloomberg أن ابل قد تخطط لتوسيع نطاق اختيار أجهزة ايفون المتاحة حاليا.

حيث يقول Gurman أن شركة ابل ستبحث أولاً عن مزيد من التمييز بين الطرز المختلفة مع هاتف ايفون 15 القادم ، لا سيما من خلال منحايفون 15 برو ماكس حصريًا كاميرا منظار ، لتقريب بصري أطول مدى.

كذلك ، قد تضيف الشركة في العام القادم نموذجًا إضافيًا ، على شكل ايفون 16 الترا. يبدو أن هذا سيكون أعلى من ايفون 15 برو ماكس ، لذلك قد يكون لديك خمسة فئات للاختيار من بينها – القياسي ، و Plus ، و Pro ، و Pro Max ، و Ultra. هذا ما لم تتخلى ابل عن Plus ، حيث يقال إن هذه الطرز لا تبيع ببراعة في الوقت الحالي.

يقول Gurman إن ابل ناقشت داخليًا إضافة طراز الترا إلى الجزء العلوي من الخط الانتاجي، ربما في الوقت المناسب لسلسلة ايفون 16 في عام 2024 ، ولكن يبدو أن القرار لم يتخذ بعد. بالإضافة إلى ذلك ، يتكهن أن هذا الهاتف الفائق سيكون به كاميرات أفضل ، وشريحة أسرع ، وربما شاشة أكبر ، إلى جانب ربما بدون منفذ شحن – لذلك سيتعين عليه العمل لاسلكيًا.

بينما يبدو أن هذه الميزات مجرد تكهنات في الوقت الحالي ، فمن المؤكد أنه من المرجح أن تضيف ابل جهاز ايفون الترا فائق الجودة إلى مجموعتها بعد تعليقات Cook. لذلك قد نجد أنفسنا قريبًا في موقف يكون فيه أفضل ايفون بعيدًا عن متناول الكثير من الناس – أو على الأقل يتطلب منهم زيادة ميزانيتهم بمبلغ ليس بالقليل.

ماذا عن iPhone 15 Ultra؟

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها حديثًا عن ايفون الترا ، لكن التسريبات السابقة أشارت إلى أننا قد نشهد واحدًا هذا العام ، وأنه بدلاً من الجلوس فوق ايفون 15 برو ماكس ، قد يحل محل ايفون 15 الترا.

بناءً على ادعاءات Gurman هنا ، يبدو أن أهم جوانب هذه التسريبات قد تظل دقيقة – أي أن الطراز الأعلى هذا العام سيبرز بوضوح فوق ايفون 15 برو . كل ما في الأمر أن شركة ابل قد لا تضع الترا في الاسم ، مع وجود هاتف الترا باهظ الثمن سيكون أكثر من المضحك في العام المقبل .

ولكن سواء كانت الطراز الأعلى لهذا العام يسمى ايفون 15 برو ماكس أو ايفون 15 الترا ، فإن الطريقة التي يقال إنها ستوضع مقترنة بتعليقات Cook ، تعني أن هناك فرصة جيدة لتكلفته أكثر من ن 14 برو ماكس – حيث يبدأ من 1099 دولارًا أمريكيًا / 1199 جنيهًا إسترلينيًا / 1899 دولارًا أستراليًا.

لذا ، إذا كنت تريد أفضل ايفون لعام 2023 ، فقد تضطر إلى زيادة ميزانيتك.

المصدر :TechRadar

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى