شروحات

اهم الميزات التي يجب ان تبحث عنها في كاميرات المراقبة للمنزل

اليك الدليل الكامل لاختيار افضل مواصفات كاميرا المراقبة

بمجرد أن تقرر نوع الكاميرا التي تريدها ، فقد حان الوقت للتعمق في ميزات الكاميرا ، وطرح الأسئلة التالية على نفسك:

  • الاتصال: هل تتطلب الكاميرا شبكة Wi-Fi؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهل يعمل على شبكة 2.4 جيجا هرتز أو 5 جيجا هرتز؟ معظم الكاميرات ، حتى اليوم ، تدعم فقط شبكات 2.4 جيجا هرتز. إذا كان جهاز التوجيه يعمل بتردد 5 غيغاهرتز ، فستحتاج إلى كاميرا تتصل بنفس التردد. خلاف ذلك ، ستواجه الكثير من مشاكل الاتصال. بدلاً من البحث عن كاميرا تدعم تردد جهاز التوجيه الخاص بك ، نوصي بالترقية إلى جهاز توجيه ثنائي النطاق. يدعم جهاز التوجيه ثنائي النطاق كلا الترددين ، مما يمنحك المزيد من الحرية في اختيار الكاميرات الأمنية الخاصة بك.
  • الطاقة: هل الكاميرا متصلة أم لاسلكية؟ إذا كان الجهاز لاسلكيًا ، فما عمر البطارية؟ هل البطارية قابلة لإعادة الشحن أم قابلة للاستبدال؟ هل يوجد لوح شمسي متاح لكاميرا خارجية؟ إذا تم توصيله ، فما طول سلك الطاقة؟ بالنسبة للكاميرات الخارجية ، هل القابس مقاوم للعوامل الجوية أم أنه يحتاج إلى منفذ داخلي؟ هذه ليست سوى بعض الأسئلة التي سترغب في طرحها على نفسك. قد تبدو تافهة ، لكن خيار الطاقة الذي تختاره يؤثر بشكل كبير على سهولة التثبيت.
  • المتانة: إذا كنت تستخدم الكاميرا في الهواء الطلق ، فمن المهم أن تأخذ في الاعتبار نطاق درجة حرارتها بالإضافة إلى تصنيف IP. إذا كنت تعيش في مناخ مثل نيويورك تشهد درجات حرارة تتراوح بين 0 و 100 درجة فهرنهايت ، أكثر أو أقل ، فتأكد من أن الكاميرا تتناسب مع هذا النطاق. بعد ذلك ، يخبرك تصنيف IP الخاص بالكاميرا بمدى مقاومتها للمواد الصلبة والسوائل في عدد مكون من رقمين ؛ يشير الرقم الأول إلى المواد الصلبة ، ويشير الرقم الثاني إلى السوائل. على سبيل المثال ، الكاميرا الخارجية ذات تصنيف IP البالغ 65 ، الشائع للكاميرات الخارجية ، ستكون مانعة للغبار تمامًا وقادرة على تحمل نفاثات الماء ذات الضغط المنخفض ، وهو ما يكفي لمزيد من الأمطار والعواصف الثلجية.
  • جودة الفيديو: في هذه الأيام ، تتمتع معظم الكاميرات الأمنية الذكية بدقة 1080 بكسل عالية الدقة ، على عكس دقة 720 بكسل عالية الدقة في العام الماضي. تتميز الكاميرات الأكثر تقدمًا بدقة 2K أو حتى 4K ، والتي تحتوي على ضعف عدد البكسل مثل 1080p HD.
  • النطاق الديناميكي العالي (HDR): من الصعب التصوير في الهواء الطلق ، مع وجود الوهج والظلال في طريق الحصول على صورة واضحة بخلاف ذلك. يزيل HDR ، الذي يمثل النطاق الديناميكي العالي ، معظم الوهج والظلال من اللقطات الخارجية ، مما يجعلها تبدو أقرب إلى الحياة الواقعية من أي وقت مضى
  • تكبير: كما يقول المثل ، كل شيء في التفاصيل. يمكن لبعض الكاميرات التكبير بصريًا ، مما يعني أن عدسة الكاميرا نفسها تتحرك فعليًا بالقرب من الكائن ، أو رقميًا ، مما يعني أنه يمكننا التكبير عن طريق الضغط على البث المباشر على تطبيقنا. يُفضل التكبير البصري ، حيث ستكون اللقطات ذات دقة أعلى ، ولكن هذا عادةً لا يمثل مشكلة بالنسبة لنا على الأقل
  • مجال الرؤية: مجال الرؤية يعني مدى اتساع لقطات الكاميرا ؛ عادة ، نحب أن يكون هذا الرقم 120 درجة على الأقل مع كون 180 درجة هي الحد الرياضي. مرة أخرى ، لمزيد من النطاق ، ابحث عن كاميرا تتحرك في كل مكان.
  • الرؤية الليلية: من الواضح أنه من المهم أن تعرض لك الكاميرا ما يحدث في الليل وكذلك أثناء النهار. تأتي الرؤية الليلية في شكلين: إما الأشعة تحت الحمراء عبر مستشعرات LED ، والتي تنتج لقطات بالأبيض والأسود ، أو لون من ضوء كشاف أبيض ساطع ، كما هو موضح في مراجعة Ring Spotlight Cam Battery. إذا كانت الرؤية الليلية مهمة بشكل خاص بالنسبة لك ، فهل نقترح عليك القراءة عن أفضل كاميرات الأشعة تحت الحمراء؟
  • الصوت: يجب أن تحتوي الكاميرات على مكبرات صوت وميكروفون مدمج بحيث يمكنك بالفعل التحدث إلى أي شخص تعمل الكاميرا من خلال تطبيق الهاتف المحمول ، وهي عملية تسمى الصوت ثنائي الاتجاه. في هذه الأيام ، تحتوي معظم الكاميرات الأمنية الذكية على صوت ثنائي الاتجاه ، ولكن من المرجح أن تحتوي الكاميرات التناظرية على ميكروفونات فقط.
  • التخزين والتسجيل: يمكن تقسيم التخزين إلى فئتين: محلي وسحابة. عادةً ما يكون التخزين المحلي في شكل بطاقة micro-SD ، مضمنة في الكاميرا ، أو محرك أقراص ثابت خارجي ، كما هو الحال مع غالبية أنظمة أمان Swann . باستخدام التخزين المحلي ، يتم تسجيل اللقطات مباشرة على البطاقة أو القرص الصلب ، بينما مع التخزين السحابي ، يتم تحميل اللقطات تلقائيًا على خادم سحابي ، والذي قد يتطلب أو لا يتطلب اشتراكًا مدفوعًا (ولكن المزيد عن الأسعار لاحقًا). نحن نفضل الكاميرات ذات التخزين السحابي والمحلي ؛ بهذه الطريقة ، إذا فشلت إحدى الطرق ، فستحصل على الأخرى كنسخة احتياطية.
  • تكامل المنزل الذكي: أصبح المساعدون الصوتيون مثل Alexa و Google Assistant أكثر شيوعًا كل عام. في عام 2019 ، استخدم ما يقدر بنحو 111 مليون شخص في الولايات المتحدة المساعدين الصوتيين ، وهي قفزة تقارب 10 بالمائة عن العام السابق ، 5 وقد نمت فقط منذ ذلك الحين. أصبح المساعدون الصوتيون مثل Alexa و Google Assistant أكثر شيوعًا كل عام. في عام 2020 ، استخدم ما يقدر بنحو 111 مليون شخص في الولايات المتحدة المساعدين الصوتيين ، وهي قفزة تقارب 10 بالمائة عن العام السابق ، 6 وقد نمت منذ ذلك الحين فقط. لهذا السبب نحب الكاميرات المدمجة مع أنظمة المنزل الذكي التي تضم هؤلاء المساعدين الصوتيين. بهذه الطريقة ، يمكننا جعل Alexa أو Google Assistant يتحكم في الكاميرا الخاصة بنا ، فقط يتطلب أمرًا صوتيًا. من تسليح كاميراتنا إلى تشغيلها على جهاز Chromecast ، تُعد الأوامر الصوتية طريقة سهلة وممتعة للحفاظ على أمن منزلنا. لهذا السبب نحب الكاميرات المدمجة مع أنظمة المنزل الذكي التي تضم هؤلاء المساعدين الصوتيين. بهذه الطريقة ، يمكننا جعل Alexa أو Google Assistant يتحكم في الكاميرا الخاصة بنا ، فقط يتطلب أمرًا صوتيًا. من تسليح كاميراتنا إلى تشغيلها على جهاز Chromecast ، تُعد الأوامر الصوتية طريقة سهلة وممتعة للحفاظ على أمن منزلنا.
  • الذكاء الاصطناعي: يمكن لمعظم الكاميرات الأمنية الذكية التعرف على الحركة وتنبيه المستخدمين عند اكتشافها. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي هذا إلى الكثير من الإخطارات الخاطئة وغير الضرورية من أشياء مثل الحيوانات والسيارات والأشياء غير الحية المتحركة. لمكافحة هذا ، ابحث عن كاميرات بها خاصية الكشف عن الأشخاص ، مما يعني أنها تستطيع التمييز بين الأشخاص وكل شيء آخر ؛ هناك أيضًا كاميرات مع إمكانية اكتشاف الحيوانات الأليفة إذا كنت تريد أن يتم إخطارك بحركات حيوانك الأليف. للمضي قدمًا ، يمكن للكاميرات المزودة بميزة التعرف على الوجه ، بمرور الوقت ، التعرف على وجوه أصدقائك وعائلتك ، والتي يمكنك تسميتها في التطبيق لتلقي إشعارات فائقة التحديد. نوصي بالحصول على كاميرا مع خاصية الكشف عن الأشخاص خاصة إذا كان لديك حيوانات أليفة ؛ تحقق من اختياراتنا لأفضل كاميرات الحيوانات الأليفة.
  • الوصول المشترك: هل لديك أصدقاء؟ تتيح لك معظم التطبيقات إضافة مستخدمين آخرين حتى يتمكنوا أيضًا من تسليح ونزع سلاح الكاميرات الخاصة بك ، وهو أمر مناسب للزوار على وجه الخصوص. تأكد من أن تطبيق الكاميرا يسمح لك بإضافة أكبر عدد تريده من المستخدمين.
  • Geofencing يعني أن كاميراتنا الأمنية موصولة بنظام GPS في هواتفنا بحيث يتم تسليحها تلقائيًا عندما نغادر المنزل ونزع أسلحتنا عندما نعود. إنها ليست ميزة مشتركة عظمى ، والحق يقال .
  • مناطق النشاط: جعلت مناطق النشاط إشعاراتنا أكثر تحديدًا ، متجاهلة المناطق التي طلبنا من الكاميرا تجاهلها والتركيز فقط على المكان الذي أردنا مراقبته. على سبيل المثال ، لم تشاهد الكاميرات الخارجية ممتلكاتنا فحسب ، بل شاهدت أيضًا الرصيف والشارع وراءه. مرة أخرى ، نحن نعيش في بروكلين ، حيث تنتشر حركة السير على الأقدام والسيارات ، لذلك كان من الجيد أن نكون قادرين على الحصول على تنبيه فقط بشأن الأشياء التي حدثت في منطقتنا. لنكن صادقين: الهواتف تشتت الانتباه بدرجة كافية ، لذلك كان من الجيد أن تكون قادرًا على التحسين وبالتالي تقليل عدد إشعاراتنا أكثر
  • الإخطارات: إذا اكتشفت كاميرا أمنية شخصًا ولم تُعلمك بذلك ، فهل حدث ذلك بالفعل؟ أخطرتنا جميع الكاميرات الأمنية التي اختبرناها إلى حد كبير بأي حركة أو شخص عندما كانوا مسلحين ، اعتمادًا على قدرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم. عادةً ما تكون الإخطارات جزءًا من الحزمة ، على الرغم من أنها تكلفنا 24.99 دولارًا شهريًا باستخدام SimpliCam .
  • التثبيت: قمنا بتركيب معظم الكاميرات المستقلة بأنفسنا ، والتي كانت عادةً عملية سهلة للغاية ؛ ما عليك سوى توصيل الكاميرا أو تركيبها على الحائط ، وتنزيل التطبيق ، وإضافته إلى شبكة Wi-Fi لديك ، وتسميته وفويلا – كانت كاميرا أمان المنزل الذكي الخاصة بنا في مكانها الصحيح. نوصي بوضع كاميرات المراقبة في الطوابق الأولى من المنازل. بالإضافة إلى ذلك ، تتطلب بعض الكاميرات التي تعد جزءًا من أنظمة أمان أكبر ، مثل Vivint Outdoor Camera Pro ، تثبيتًا احترافيًا.
  • التطبيق: إذا كنا نتحدث عن الكاميرات الأمنية الذكية ، فإن امتلاك تطبيق سهل الاستخدام يعد أمرًا مهمًا لبث لقطات البث المباشر والتحكم في الكاميرا عن بُعد والحصول على إشعارات في الوقت المناسب. تأكد من حصول تطبيقك على تقييمات جيدة على متجر iOS أو Android ، اعتمادًا على نوع جهازك المحمول. أو تحقق من مراجعات الفيديو الخاصة بكاميرا الأمان ، 6 والتي توضح لنا استخدام تطبيقات iOS.
  • الخصوصية: ليس سراً أن إنترنت الأشياء ، أو أجهزة إنترنت الأشياء ، ليست على أهبة الاستعداد دائمًا عندما يتعلق الأمر بالانتهاكات الأمنية. تتمتع كل من شركات التكنولوجيا الكبيرة مثل Ring و Nest بحصتها العادلة من مشكلات الخصوصية ، من الأشخاص الذين يتجسسون على أشخاص آخرين من خلال كاميرات Ring وكذلك الميكروفونات المخفية في نظام الأمان Nest Secure ، والذي توقف Nest منذ ذلك الحين. ومع ذلك ، يمكن أن تبدو الخصوصية بعدة طرق مختلفة:
  • المصادقة ذات العاملين: يمكن أن تساعد المصادقة الثنائية بالتأكيد في منع الوصول غير المصرح به إلى الحسابات ، مما يتطلب منا إدخال رمز مرور لإدخال حسابات الكاميرا بالإضافة إلى اسم المستخدم وكلمة المرور العاديين. نقاط إضافية إذا كان التطبيق متوافقًا مع بصمة الإصبع أو معرف الوجه ، والذي يقع ضمن فئة المصادقة متعددة العوامل.
  • التشفير: يجب أن تقوم الكاميرا بتشفير لقطاتك باستخدام AES-256 بت ، وهو معيار الصناعة للتشفير المستخدم من قبل الجيش الأمريكي.
  • سجل الانتهاكات: لكي تكون في الجانب الآمن ، قد ترغب في إجراء بحث سريع على Google ومعرفة ما إذا كانت الشركة قد تعرضت لأي انتهاكات أمنية في الماضي. لسوء الحظ ، هذا أمر شائع جدًا ، ويشكل خطرًا على أي جهاز متصل بالإنترنت ، من الكاميرات الأمنية الذكية إلى الأضواء الذكية والأقفال.

مواضيع اخرى ذات صلة : افضل كاميرات المراقبة اللاسلكية عام 2023

المصدر : Security.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى