أخبار التقنية

ايفون 1 اصلي وغير مفتوح من عام 2007 يصل سعره الى 50 الف دولار!

تكلفة الجهاز في ذلك الحين كان فقط 499 دولار

The boxed, 2007 iPhone that’s up for auction (Image credit: LCG Auctions)

ان أحدث هاتف ايفون هو ايفون 14 ، الذي تم إطلاقه في سبتمبر الماضي – ولكن كل شيء بدأ في عام 2007 ، وأول هواتف ذكية من صنع ابل تم إطلاقها في ذلك العام تساوي الآن أكثر من سعرها الأولي البالغ 499 دولارًا.

يُعرض الآن ايفون 1 الأصلي غير المفتوح للمزاد , ومن المتوقع أن يجلب ما يصل إلى 50000 دولار ! هذا ليس عائدًا سيئًا على استثمار بعد 16 عامًا.

هذا هو “أحد أهم الاختراعات وأكثرها انتشارًا في حياتنا” وفقًا لقائمة المزاد ، وهو الجهاز الذي “غيّر صناعة الهواتف الذكية إلى الأبد” والذي “يُنظر إليه الآن على نطاق واسع على أنه أحد الأصول الممتازة بين هواة الجمع المتميزين” .

أداة القرن

يشير صانعو المزاد إلى مزادين سابقين لعناصر مماثلة اقتربت من 40 ألف دولار ، ويبدو أن السعر من المرجح أن يرتفع على مر السنين. بينما نكتب هذا ، يبلغ أعلى عرض للعنصر أكثر من 11000 دولار ، ويستمر المزاد حتى يوم الخميس المقبل.

من الواضح أنها واحدة من أهم أدوات القرن – ربما أداة القرن – لكنها لا تصمد كهاتف اليوم: الشاشة صغيرة مقاس 3.5 بوصات من الزاوية إلى الزاوية (بدقة 480 × 320 بكسل) ) ، وسعة التخزين تصل إلى 16 جيجابايت بحد أقصى. توجد كاميرا واحدة بدقة 2 ميجابكسل في الخلف.

لا يزال استعراضنا لجهاز ايفون الأول متاحًا للقراءة عبر الإنترنت ، وبينما أحببنا الواجهة البديهية و “الشاشة المبهرة” ، شعرنا بخيبة أمل بسبب عدم توفر اتصال 3G (تذكر ذلك؟) والكاميرا ذات التركيز الثابت.

التحليل: امسح الأدراج

إن رؤية سعر صاروخ ايفون 1 يرتفع مائة ضعف على مدار 16 عامًا يوضح مدى شهرة هذا الهاتف الذكي – لذلك بينما يستحق التحقق من أدراجك في المنزل بحثًا عن التكنولوجيا القديمة والعتيقة ، لا تتوقع أن تصنع ثروة من هاتف Google Pixel 2 ، على سبيل المثال.

لا يتعلق الأمر بالعمر فحسب ، بل الشركة المصنعة هي المهمة ، والمكانة التي يحتلها الجهاز في التاريخ ، عندما يتعلق الأمر بإجراء تقييمات للتكنولوجيا القديمة. يبدو أن هواة الجمع يحبون ابل ، وقد تتذكر أن كمبيوتر ابل 1 الذي صنعه ستيف جوبز وستيف وزنياك قد حقق 400 ألف دولار في عام 2021.

تعتبر الحالة أمرًا بالغ الأهمية أيضًا – فلن تقترب كثيرًا من أجهزتك الكلاسيكية إذا كنت تستخدمها لبضع سنوات قبل إعادة وضعها في علبتها. إذا كنت تخطط للدخول في لعبة الاستثمار التكنولوجي طويلة الأجل ، فاحفظ إلكترونياتك مغلقة في عبواتها الأصلية.

من الصعب التنبؤ بما قد يكون القطعة التالية التي يجب اقتناؤها من التكنولوجيا القابلة للتحصيل ، ولكن من المحتمل أن تكون أجهزة الألعاب وأجهزة ابل رهانات جيدة – إذا كنت تستطيع تحمل تكاليفها ، فقد يكون من المفيد الاحتفاظ بسماعة رأس Apple AR / VR أو Nintendo المفتاح 2 مخبأ بعيدًا في مكان ما ، إذا وعندما يتم إطلاقه في النهاية.

المصدر:TechRadar

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى