شروحات

ماهي تقنية COB في مصابيح LED؟

ما هي مصابيح LED ذات الشريحة (“COB”)؟


تشير Chip-on-Board أو “COB” إلى تركيب رقاقة LED عارية في اتصال مباشر مع ركيزة (مثل كربيد السيليكون أو الياقوت) لإنتاج مصفوفات LED. تتمتع مصابيح LED COB بعدد من المزايا مقارنة بتقنيات LED القديمة ، مثل مصابيح LED المثبتة على السطح (“SMD”) أو مصابيح LED ذات الحزمة المزدوجة (“DIP”). وعلى وجه الخصوص ، تسمح تقنية COB بكثافة تعبئة أعلى بكثير من مجموعة مصابيح LED ، أو ما يشير إليه مهندسو الإضاءة على أنه “كثافة لومن” محسنة. على سبيل المثال ، يؤدي استخدام تقنية COB LED على مجموعة مربعة 10 مم × 10 مم إلى إنتاج 38 مرة من مصابيح LED مقارنة بتقنية DIP LED و 8.5 مرة أكثر مقارنةً بتقنية SMD LED (انظر الرسم البياني أدناه). ينتج عن هذا كثافة أعلى وتوحيد أكبر للضوء. بدلاً من ذلك ، يمكن أن يؤدي استخدام تقنية COB LED إلى تقليل البصمة واستهلاك الطاقة بشكل كبير لمجموعة LED مع الحفاظ على ثبات خرج الضوء. على سبيل المثال ، يمكن أن تكون مصفوفة COB LED ذات سعة 500 لومن أصغر عدة مرات وتستهلك طاقة أقل بكثير من صفيف SMD LED أو DIP LED بقدرة 500 لومن.

تكمن الميزة الكبيرة الأخرى لاستخدام تقنية COB LED في حقيقة أن أجهزة COB تحتوي على دائرة واحدة فقط و 2 جهات اتصال للرقاقة بأكملها بغض النظر عن عدد الثنائيات. يؤدي تصميم الدائرة الواحدة هذا ، بغض النظر عن عدد الثنائيات الموجودة على الشريحة ، إلى البساطة بالنسبة لبقية أجهزة LED.

تشمل مزايا صفيفات LED ذات رقاقة على اللوحة ما يلي:

  • الاكتناز بسبب صغر حجم الرقاقة
  • كثافة عالية ، خاصة على مسافات قريبة
  • التوحيد العالي ، حتى في مسافات العمل القريبة
  • بساطة التصميم لأنه لا يلزم سوى دائرة واحدة و 2 جهات اتصال
  • أداء حراري فائق لزيادة العمر والاستقرار والموثوقية

لماذا تعتبر مصابيح COB LED مهمة جدًا عند التشغيل على طاقة البطارية؟

عند تصميم نظام إضاءة يعمل بالبطارية ، كان هناك دائمًا مفاضلة بين مقدار إخراج اللومن عالي الجودة (أي السطوع) وطول وقت التشغيل عبر تشغيل البطارية. تاريخيًا ، كلما كان السطوع عالي الجودة المطلوب ، أقصر وقت التشغيل (على افتراض أنك تستخدم نفس حجم البطارية). ومع ذلك ، مع التطور الأخير لتقنية COB LED ، أصبحت هذه المقايضة مشكلة أقل بكثير. لأول مرة ، يمكن لمصابيح COB LED منخفضة القوة الكهربائية أن تنتج ضوءًا شديد السطوع وعالي الجودة. نتيجة لذلك ، يمكن لحزمة بطارية ليثيوم أيون صغيرة الحجم وخفيفة الوزن نسبيًا تشغيل نظام الإضاءة القائم على COB LED لفترات طويلة جدًا من الوقت. في الواقع ، سوف يعمل مصباح المعرض التجاري 6W COB LED الخاص بنا من 14 إلى 15 ساعة باستخدام مركز الطاقة المحمول القابل لإعادة الشحن الصغير جدًا والخفيف الوزن (1.25 رطل). لم يكن إخراج الضوء عالي الجودة على مدى فترات زمنية طويلة باستخدام بطارية صغيرة نسبيًا ممكنًا قبل بضع سنوات قصيرة فقط! هذا هو السبب في أن مصابيح LED القائمة على COB كانت الخيار الحقيقي الوحيد الذي كان لدينا عند تصميم أنظمة الإضاءة فائقة السطوع والفعالية. على هذا النحو ، تستخدم Silicon Lightworks بشكل حصري تقنية COB LED في خطها الكامل من إضاءة المعارض التجارية.

باختصار ، مصابيح LED المدمجة على اللوحة هي أحدث التقنيات وأكثرها تقدمًا في السوق اليوم. ببساطة ، مصابيح COB LED أكثر إشراقًا ، وتستهلك طاقة أقل ، وتنتج شعاعًا عالي الجودة من الضوء مقارنة بتقنيات LED القديمة الموجودة في معظم إضاءة المعارض التجارية الأخرى اليوم. في المرة القادمة التي تكون فيها في السوق لإضاءة المعارض ، أصر على تقنية COB LED!

شاهد الفيديو التالي لاحد انواع الكشافات الصغيرة مزودة بشرائح COB LED

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى