أخبار التقنية

iPhone 15 قد يكون هو الطراز الأخير الذي يحتوي على فتحة لبطاقة SIM في اوربا

وفقًا لقصة حديثة ، قد لا تشتمل طرازي iPhone 15 و iPhone 15 Pro الجديدتين من Apple على بطاقة SIM في فرنسا ، مما يشير إلى أن الشركة قد توسع ميزة الولايات المتحدة فقط لجهاز iPhone 14 إلى مناطق إضافية.

في فرنسا ، “يمكن أيضًا إطلاق iPhone 15 و 15 Pro المستقبلي بدون بطاقة SIM فعلية” ، وفقًا لما ذكرته النشرة الفرنسية iGeneration

نظرًا لأن eSIM هو الخيار الوحيد المتاح ، فقد أزالت Apple درج بطاقة SIM من iPhone 14 في الولايات المتحدة ، تاركة للعملاء معرفة كيفية استخدامها. وفقًا لتقرير حديث ، قد تأخذ Apple هذه الوظيفة خارج الولايات المتحدة. بينما تدعي iGeneration أن درج بطاقة SIM قد يختفي في فرنسا ، يبدو من المحتمل أن مثل هذا التوسع سيغطي أكثر من منطقة واحدة ، لذلك قد نكون في حالة تحول عبر العديد من الدول الأوروبية.

iPhone 15 eSIM

على الرغم من أنه قد يبدو مرهقًا في البداية ، إلا أن التبديل إلى eSIM وإزالة درج بطاقة SIM يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لمستخدمي iPhone. والجدير بالذكر أنه يمكنك استخدام ما يصل إلى ثماني بطاقات eSIM على جهازك ، مما يتيح لك دعم شبكات وأرقام هواتف مختلفة. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تزور دولًا مختلفة بانتظام أو إذا كنت والتر وايت. بدون إخراج بطاقة SIM الخاصة بك ، يمكنك تغيير شبكتك ورقم هاتفك ، وقد ولت منذ فترة طويلة أيام نسيان كلمة مرور SIM المزعجة المطلوبة لإلغاء قفل الدرج.

تؤدي إزالة درج بطاقة SIM أيضًا إلى جعل تصنيع جهاز iPhone أسرع وأقل تكلفة ، كما أنه يغلق منفذًا أقل حيث يمكن دخول الماء والغبار ، مما يحمي المكونات الداخلية لجهاز iPhone الخاص بك.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن بعض الأماكن على الأقل ستستمر في استخدام بطاقات SIM الفعلية في المستقبل المنظور لأن العديد من عروض CAD وتصميم التسريبات التخطيطية لجهاز iPhone 15 تتضمن بالفعل علبة بطاقة SIM.

إذا كان أحدث تقرير iGeneration دقيقًا ، فقد يشهد أفضل هاتف iPhone القادم من Apple ، والذي من المتوقع إطلاقه في سبتمبر ، انتشارًا أوسع بكثير لحياة بطاقة SIM الخالية من الدرج.

ماهو ال eSIM ؟

يرمز eSIM إلى بطاقة SIM المدمجة ، وهي شريحة صغيرة ملحومة على لوحة الدوائر بالجهاز وتخدم نفس الغرض مثل بطاقة SIM التقليدية. الفرق هو أن eSIM مضمّنة داخل الجهاز ولا يمكن إزالته أو استبداله كبطاقة SIM فعلية.

تتيح تقنية eSIM للأجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية الاتصال بالشبكات الخلوية دون الحاجة إلى بطاقة SIM فعلية. بدلاً من ذلك ، تتم برمجة الجهاز باستخدام بيانات اعتماد الشبكة الضرورية ويمكنه المصادقة على نفسه على الشبكة باستخدام هذه المعلومات.

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لـ eSIM في أنه يمكن تبسيط عملية التبديل بين شركات الاتصالات أو الباقات ، حيث يمكن للمستخدمين تنزيل المعلومات الضرورية لتبديل شركات الاتصالات مباشرة على أجهزتهم ، دون الحاجة إلى تبديل بطاقات SIM. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن توفر eSIM مرونة أكبر للأجهزة المتصلة ، مثل الأجهزة القابلة للارتداء ، والتي قد لا تحتوي على مساحة لفتحة بطاقة SIM التقليدية.

بشكل عام ، أصبحت بطاقات eSIM أكثر انتشارًا مع اعتماد المزيد من الأجهزة وشركات النقل لهذه التقنية ، وتوفر طريقة مريحة ومرنة للاتصال بالشبكات الخلوية دون الحاجة إلى بطاقات SIM فعلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى