أخبار التقنية

إحداث ثورة في الاتصال: هواوي تقود الطريق مع اختراق تكنولوجي بسرعة 6 جيجاهرتز!

عززت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا مكانتها مرة أخرى بإنجاز مهم آخر حيث أعلنت الشركة مؤخرًا عن الانتهاء بنجاح من التحقق من 6 جيجاهرتز مع المشغلين ، مما يمثل علامة فارقة جديدة في تكنولوجيا الشبكة. وفقًا لـ Huawei Central ، قام Li Peng ، نائب الرئيس الأول الحالي لشركة Huawei ورئيس مجموعة Operator Business Group ، بهذا الإعلان.

تقول Huawei إن المستهلكين دائمًا ما يقومون بترقية تجربتهم ويطالبون بالمزيد من الشبكة. لذلك ، تتطلب شبكات الجيل الخامس موارد طيفية أكثر وفرة مثل الطيف 6 جيجاهرتز وموجة المليمتر. يعد الانتقال من طيف كامل 100G إلى واجهة هوائية جديدة لشبكة 5G هو الاتجاه الجديد في الصناعة. تعاونت Huawei الآن مع المشغلين لإجراء التحقق الفني في نطاق تردد 6 جيجاهرتز كجزء من الاتجاه. وبحسب هواوي فإن هذا الإنجاز أدى إلى تحسين سرعة نقل البيانات بشكل كبير. تقول أن الإنجاز الجديد يتيح تحقيق معدل يصل إلى 10 جيجابت في الثانية للوصلة الهابطة.

يتميز حل HUAWEI بسعة 6 جيجاهرتز القدرة على تغطية مشتركة

يوضح حل 6 جيجاهرتز من Huawei قدرة “نفس الموقع ، والتغطية المشتركة” جنبًا إلى جنب مع طيف النطاق C. هذا يعني أنه يمكن نشر نطاق التردد 6 جيجاهرتز جنبًا إلى جنب مع طيف النطاق C الحالي. هذا يسمح بتحسين تغطية الشبكة والأداء. يمنح الإنجاز الجديد لشركة Huawei مشغلي الشبكات تلك الميزة الإضافية اللازمة لتلبية متطلبات عملائهم بشكل كامل. وذلك لأن 6 جيجاهرتز تسمح للمشغلين بتوفير معدلات بيانات أعلى وتوفير تجربة سلسة وموثوقة للجيل الخامس للعملاء.

عدد المستخدمين لخدمات شبكة الجيل الخامس يتجاوز 1.2 مليار مستخدم على مستوى العالم

وفقًا للإحصاءات ، تجاوز عدد مستخدمي 5G حول العالم بالفعل 1.2 مليار مستخدم هذا يعني أن هناك طلبًا كبيرًا على التجربة الرقمية النهائية من قبل عدد كبير من الأشخاص حول العالم. هذا الطلب المرتفع هو ما دفع بشبكة 5G إلى عصر جديد من 6 جيجاهرتز. أحد الأمثلة البارزة هو فرق الاستهلاك بين المحتوى ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد حيث إن توليد حركة المرور للمحتوى ثلاثي الأبعاد هو 3 إلى 10 أضعاف مثيله في الفيديو ثنائي الأبعاد. لذلك ، يمكن أن يؤدي أسبوع واحد من المكالمات الجديدة أو يوم واحد من الهاتف المحمول السحابي إلى توليد ما يصل إلى 1 جيجابايت من حركة المرور. ستؤدي التطبيقات التي تستخدم مثل هذا المحتوى إلى زيادة الطلب على حركة المرور بأكثر من 10 مرات. ومن ثم فتح حقبة جديدة من تجربة المستخدم.

في بيان أدلى به لي بينغ ، قال:

لقد حان المستقبل بالنسبة لسيناريوهات الأعمال مثل الأفراد والعائلات والمؤسسات وإنترنت المركبات ، تتطلب الخدمات الجديدة والتجارب الجديدة والسيناريوهات الجديدة متطلبات أعلى على قدرات الشبكة “. إن التعزيز المستمر لقدرات الشبكة مثل إنترنت الأشياء سيفتح مساحة سوق أوسع للمشغلين في عصر 5.5G. “

نضم إلى صفحتنا على اسنتقرام  للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

المصدر:قيزجاينا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى