هواتف

إطلاق هاتف Nothing 2: جهاز محمول ميسور التكلفة يقدم مواصفات جيدة

Nothing Phone يطلق هاتفه المحمول الثاني Nothing Phone 2 قبل ساعات قليلة. هذا الجهاز هو أول هاتف محمول للشركة يباع في السوق الأمريكية ويتميز الهاتف المحمول الجديد بتصميم أنيق وواجهة Glyph محسّنة ,معالج وكاميرا اقوى ، وبطارية أكبر ، وما إلى ذلك, لكن الجزء المثير للاهتمام هو أنه على الرغم من معالجه الرائد وميزاته الأخرى ، فإنه يأتي بسعر 599 دولارًا! السعر المبدئي وفقًا لمعلومات الإطلاق من Nothing ، الجهاز حاليا متاح للطلب المسبق على موقعه الشركة الرسمي على الويب. دعونا الآن نلقي نظرة على تفاصيل هذا الهاتف المحمول الجديد والأنيق.

التصميم وشاشة العرض

على الرغم من أن تصميم Nothing Phone 2 مشابه لتصميم Phone 1 إلا أن هناك بعض التحسينات. الجسم أرق وأخف وزنا بينما الزجاج الخلفي أكثر تقريبًا. وفقًا للشركة ، فإن التحسينات في التصميم تجعل هذا الجهاز يبدو أفضل في اليد. يأتي هذا الجهاز مع خلفية متوهجة شبه شفافة وإضاءة محسّنة. الهاتف 162.1 × 76.4 × 8.6 ملم ويزن 201.2 جرام. هاتف Nothing Phone 2 ليس مقاومًا للماء الا أنه يدعم تصنيف IP54. ومع ذلك ، فهو محمي من رذاذ الماء ومحمي جزئيًا من الغبار. وفقًا لـ The Electrical Counter فإن تصنيف IP54 يحمي الجهاز فقط من “كميات محدودة من الغبار والجزيئات الأخرى”.

وفيما يتعلق بالشاشة ، يأتي هذا الهاتف بشاشة OLED LTPO مقاس 6.7 بوصة تدعم معدل تحديث عالي 120 هرتز بالإضافة إلى HDR 10+. كما أنه يدعم 10 بت ويصل سطوعه الأقصى إلى 1600 نت. Nothing Phone 1 يحتوي على شاشة AMOLED مقاس 6.2 بوصة ، وبالتالي فإن الشاشة الجديدة على الهاتف 2 هي اكبر مقارنة بالجيل السابق.

الميزة الأكثر لفتًا للانتباه في الهاتف 2 هي واجهة Glyph وهي طريقة لعرض المعلومات والتفاعل مع شريط LED الخلفي حيث تستخدم واجهة Glyph الجديدة المزيد من مصابيح LED للمساعدة في ايصال تفاصيل الهاتف دون الاعتماد على الشاشة. يمكن للمستخدمين التحقق من مستوى الصوت والعد التنازلي ووقت التاكسي والمعلومات الأخرى من خلال واجهة Glyph دون تشغيل الشاشة. علاوة على ذلك ، يمكن للمستخدمين تعيين أوضاع إضاءة مختلفة لجهات اتصال مختلفة حتى يتمكنوا من رؤيتها في لمحة عندما يتلقون رسالة بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين أيضًا تخصيص الإضاءة والمؤثرات الصوتية من خلال محرر Glyph.

المعالج وذاكرة الوصول العشوائي والذاكرة الرئيسية

يتم تشغيل Nothing Phone 2 بواسطة مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1 والتي كانت أفضل معالج في عالم Android في عام 2022. يحتوي الهاتف على 8 جيجابايت / 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 و 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت من مساحة تخزين UFS 3.1. على وجه التحديد ، مجموعات الذاكرة المتاحة هي 8 جيجابايت + 128 جيجابايت و 12 جيجابايت + 256 جيجابايت و 12 جيجابايت + 512 جيجابايت. ومع ذلك ، يمكن توسيع مساحة تخزين الهاتف عبر بطاقة microSD.

الكاميرا

رسميًا لم يكشف أي شيء عن ترقية كاميرا الهاتف 2, الكاميرا الخلفية الرئيسية والكاميرا ذات الزاوية الواسعة كلاهما بمستشعر 50 ميجابكسل. الكاميرا تستخدم مستشعر Sony IMX890 الذي يدعم تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية و تدعم الكاميرا الرئيسية أيضًا ميزة OIS بالإضافة إلى الميزات المتقدمة الأخرى مثل الوضع الليلي والوضع الرأسي وفي المقدمة ، يأتي هذا الهاتف المحمول الجديد مزودًا بمستشعر 32 ميجابكسل مناسبًا تدعي الشركة أنه يمكنه التقاط صور سيلفي جيدة جدًا.

البطارية والشحن

لا شيء يدعي أن هذا الجهاز يوفر عمر بطارية أطول مع 4700 مللي أمبير في الساعة. يدعم الجهاز أيضًا الشحن السريع 45 واط ووفقًا للشركة ، يمكن لهذا الجهاز الحصول على شحن كامل خلال 55 دقيقة. يدعم هذا الهاتف المحمول أيضًا الشحن اللاسلكي بقدرة 15 وات والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 5 وات.

البرامج والميزات الأخرى

يعمل Nothing Phone 2 أيضًا على Nothing OS 2.0 ، وهو نظام تشغيل مخصص يعتمد على Android 13. النظام مصمم لتوفير تجربة “سريعة وسلسة”. يحتوي Nothing OS 2.0 أيضًا على Theme جديدة باللونين الأبيض والأسود ، ويمكن للمستخدمين اختيار إخفاء تسميات التطبيق لجعل الواجهة أكثر إيجازًا.وكذلك يعمل النظام على تحسين عناصر واجهة المستخدم للشاشات الرئيسية وشاشات القفل ويضيف عناصر تصميم مخصصة أخرى.

من نواحٍ أخرى ، يدعم الهاتف الجديد أيضًا IP54 مقاوم للغبار ومقاوم للرذاذ ، و NFC ، ومكبرات صوت مزدوجة ، ويوفر تحديثات إصدار Android الرئيسية لمدة 3 سنوات وتحديثات أمنية لمدة 4 سنوات. أيضًا ، سيتمكن مستخدمو هذا الهاتف من الوصول إلى مكبرات الصوت الاستريو الخاصة به للحصول على إخراج صوتي لائق.

السعر والبيع

إن Nothing Phone 2 متوفر للبيع المسبق حاليًا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا. فيما يلي بطاقات الأسعار الخاصة بالموديلات المختلفة:

  • 8GB + 128G – $599 (£579 / €679)
  • 12GB + 256GB – $699 (£629 / €729)
  • 12GB + 512GB – $799 (£699 / €849)

سيكون هذا الهاتف متاحًا للمبيعات المبكرة في متاجر “Nothing Drops” في نيويورك ولندن اعتبارًا من 13 يوليو وسيكون متاحًا بالكامل اعتبارًا من 17 يوليو للبيع.

العديد من الشركات الرائدة من Apple و Samsung تكلف الآن أكثر من 1000 دولار. ومع ذلك ، لن يضطر أي شيء إلى تبرير سعر هذا الجهاز بالنظر إلى أن طراز 8GB + 128GB من Nothing Phone 1 يباع مقابل 399 جنيهًا إسترلينيًا (469 يورو)!

الخاتمة

من ورقة المواصفات بالإضافة إلى سعر هذا الجهاز ، فإن Nothing Phone 2 هو هاتف ذكي مثير للإعجاب بمواصفات وميزات مطورة. تصميم الهاتف هو ترقية للجيل السابق Nothing Phone 1 ، مع خلفية شبه شفافة ومتوهجة وإضاءة Glyph محسّنة. يتم تشغيل Phone 2 بواسطة مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1 ، مع 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت من مساحة التخزين. كما يأتي الهاتف بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مزودة بميزة OIS ، وبطارية تبلغ 4700 مللي أمبير في الساعة ، ومكبرات صوت ستريو. الا انه ليس هناك أي شيء يدعو إلى تبرير الارتفاع الهائل في سعر هذا الجهاز بالمقارنة بالسعر المبدئي للجيل السابق.

انضم إلى صفحتنا على اسنتقرام و على تطبيق ثريدز للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

المصدر:قيزجاينا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى