شروحات

دليل سريع حول ميزات الأمان في iOS 17 وكيفية تمكينها!

في وقت سابق من هذا الشهر ، قدمت Apple تحديث iOS 17 مع العديد من التحسينات والميزات الجديدة. يتمثل أحد أهم محاور التحديث في تحسين أمان أجهزة iPhone. هناك العديد من الميزات الجديدة التي تركز على السلامة في نظام التشغيل iOS 17. ستحافظ هذه الميزات على أمان جهازك وبياناتك أثناء السفر وتمنعك من رؤية الصور التي لا تريد رؤيتها. هناك ميزات أخرى تركز تمامًا على سلامتك. قد يكون تتبع جميع الميزات المقدمة أمرًا صعبًا ، ولهذا السبب هناك قائمة (مقدمة من MacRumors) تحتوي على بعض أبرز الميزات المتعلقة بالأمان والتي تأتي مع iOS 17 القادم.

ميزات الأمان المتوفرة مع iOS 17

1. تحذيرات المحتوى الحساس

ستحميك التحذيرات الجديدة بشأن المحتوى الحساس من رؤية المحتوى الذي لا تريد رؤيته حيث سيتحقق من الملفات ومقاطع الفيديو والصور الواردة ويمنعها إذا كانت تحتوي على عُري. إنها وظيفة من شأنها أن تضع حداً للصور العارية غير المرغوب فيها أو المحتوى الضار المماثل.

من الواضح أن الميزة اختيارية. يمكن تمكين عدم وضوح التمكين للصور في الرسائل و AirDrop وملصقات جهات الاتصال لتطبيق الهاتف ورسائل FaceTime وتطبيقات الجهات الخارجية. من المهم ملاحظة أن هذه الميزة تختلف عن ميزات أمان الاتصالات للأطفال. هذا واحد مصمم للأشخاص من جميع الأعمار.

بعد تمكين الميزة ، سيتم حظر جميع المحتوى الحساس افتراضيًاويمكن فقط مشاهدته من خلال النقر على زر “إظهار”. يمكن تمكين الميزة مباشرة من تطبيق الإعدادات:

  • افتح تطبيق الإعدادات.
  • توجه إلى الخصوصية والأمان.
  • انقر فوق تحذير المحتوى الحساس.
  • قم بتمكين تبديل تحذير المحتوى الحساس.

يمكنك أيضًا تعديل الميزة لتحديد مكان تصفية المحتوى. يمكنك تمكينه لخدمات محددة بما في ذلك AirDrop والرسائل ورسائل الفيديو ويتم الكشف عن الصور على الجهاز ، وهناك مصادر أمان يمكن الوصول إليها.

2. التحقق من الرسائل

يُطلق على ميزة الأمان التالية في iOS 17 اسم Messages Check-In. إنها ميزة تسمح لك بإبلاغ الآخرين عندما تذهب إلى مكان ما. حتى يتمكنوا من تتبعك والتأكد من أنك ستصل إلى هذا الموقع بأمان.

تتيح لك هذه الميزة مشاركة وجهتك ووقت وصولك المتوقع مع صديق أو أحد أفراد العائلة إذا لم تقم بتسجيل الوصول في الوقت المناسب ، فيمكنهم الاتصال بك لمعرفة ما يحدث والوصول إلى موقعك في حالة الطوارئ .. إليك كيفية تمكينه:

  • افتح تطبيق الرسائل.
  • افتح المحادثة مع الشخص الذي تريد استخدام تسجيل الوصول معه.
  • اضغط على زر “+” بجوار شريط إدخال النص.
  • اضغط على المزيد.
  • اضغط على تسجيل الوصول.
  • اضغط على متابعة.
  • اتبع الارشادات لبدء الميزة.

سيتم إخطار الشخص الذي شاركت التفاصيل معه بوجهتك ووقت السفر التقريبي. سيتم إرسال إشعارات إضافية عند الوصول إلى وجهتك وإذا لم تصل في الوقت المناسب ، فسيقوم المستخدم أيضًا بإخطاره بتنبيه.

تدعم الميزة أيضًا التغيير والتبديل لتجنب الإنذارات الكاذبة. إذا لم تحرز تقدمًا نحو وجهتك ، فستتم مطالبتك وستتاح لك 15 دقيقة للرد على جهاز iPhone الخاص بك. فقط إذا لم ترد ، سيرسل الجهاز تنبيهًا إلى صديقك أو أحد أفراد أسرتك. تتطلب هذه الميزة استخدام كلا الجزأين لنظام التشغيل iOS 17. ومن الممكن أيضًا تحديد مقدار البيانات التي تريد مشاركتها.

3. سلامة وامان الاتصالات

الميزة التالية هي أمان الاتصالات. تم تقديم الميزة العام الماضي وهي ميزة تمكين تحذر الأطفال عند إرسال أو استقبال صور تحتوي على عُري. إنه يطمس الصور العارية ويوفر للأطفال موارد مفيدة. يقترح أن يتواصلوا مع شخص بالغ موثوق به في أسرع وقت ممكن. إذا كانت متوفرة من قبل ، فما هي المشكلة؟ حسنًا ، سيوسع iOS 17 الميزة في جميع أنحاء العالم.

بمجرد توفر iOS 17 ، ستتوفر الميزة في بلدان أكثر مما كانت عليه في السابق. سيتم تشغيله افتراضيًا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا والذين قاموا بتسجيل الدخول إلى معرف Apple الخاص بهم ويشكلون جزءًا من مجموعة مشاركة عائلية. يمكن للوالدين أيضًا تشغيل الميزة للمراهقين الأكبر سنًا. ستتوسع الميزة أيضًا لتشمل AirDrop و System Photo Picker و FaceTime Messages وتطبيقات الطرف الثالث.

4. خرائط دون اتصال بالإنترنت

مع نظام التشغيل iOS 17 ، ستعمل الخرائط أخيرًا في وضع عدم الاتصال. كان هذا تحديثًا مطلوبًا منذ فترة طويلة ومرحبًا به للغاية. سيوفر الوصول إلى الاتجاهات والمعلومات خطوة بخطوة للمنطقة التي تتواجد بها حتى إذا لم يكن لديك اتصال خلوي أو اتصال Wi-Fi. تتضمن الميزة الأمان لأنها تتيح لك تتبع موقعك باستمرار حتى لو كنت في مناطق نائية. ستحتاج إلى تنزيل الخرائط من قبل ، ويمكنك النقر فوق الموقع المحدد لتنزيل مناطق مميزة.

يمكنك تحديد حجم المنطقة التي تريد حفظها ، ويمكن تنزيل مناطق متعددة مرة واحدة. من الممكن إدارة الخرائط التي تم تنزيلها عبر تطبيق الخرائط في قسم “الخرائط بلا اتصال” عبر الإعدادات. يمكن تحديث الخرائط وحذفها وإعادة تسميتها وتغيير حجمها. يمكنك تمكين التحديثات التلقائية ، وتمكين خيار استخدام الخرائط غير المتصلة بالإنترنت حتى عندما يكون هناك اتصال بالإنترنت.

5. تذكيرات بالأدوية الضرورية

أحدث ميزة في أفضل 5 لدينا هي “تذكيرات الدواء الحرجة”. الميزة موجودة في تطبيق Health وسترسل تذكيرًا بالمتابعة إذا لم تضع علامة على الدواء على أنه تم تناوله بعد 30 دقيقة من الإشعار الأول. ستعمل Apple على تحسين الميزة عن طريق إضافة ميزة التنبيهات الحرجة للأدوية المهمة. لذلك ، سيظهرون على شاشة القفل وتشغيل الصوت حتى إذا تم كتم صوت iPhone أو في وضع التركيز.

خاتمة

من المثير للاهتمام رؤية نهج Apple الأخير في التعامل مع أمان مستخدميها أكثر من الحفاظ على النظام آمنًا من المهاجمين ومن الرائع أن ترى الشركة تركز بشكل خاص على سلامة المستخدم. هناك العديد من السيناريوهات التي يمكن أن تكون فيها هذه الميزات منقذة للحياة! سيكون نظام iOS 17 بالتأكيد تحديثًا لجودة الحياة بفضل هذه الميزات المذكورة أعلاه.

من الجدير بالذكر أن iOS 17 يجلب أيضًا مجموعة من الميزات الموجودة لتحسين أمان المستخدم على نظام التشغيل iOS 17.

انضم إلى صفحتنا على اسنتقرام للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

المصدر:قيزجاينا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى