تطبيقات

وداعًا لمقاطع الفيديو منخفضة الجودة على WhatsApp: خيار HD سيتوفر قريبًا

يعتبر واتساب واحدًا من أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا في العالم، حيث يتمتع بأكثر من ملياري مستخدم نشط. وقد أصبح أداة قوية للمحادثات، حيث يمكن للأشخاص إرسال الرسائل وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية، ومشاركة ملفات الوسائط مع الأصدقاء والعائلة. ومع ذلك، كانت هناك قيود على جودة مقاطع الفيديو التي يمكن للمستخدمين مشاركتها على واتساب. حاليًا، يُمكن للمستخدمين إرسال مقاطع فيديو بدقة قصوى تبلغ 640 × 640 بكسل فقط. ولكن وفقًا للتقارير الأخيرة، يُشير واتساب إلى أنه سيتيح قريبًا للمستخدمين إمكانية إرسال مقاطع فيديو بجودة عالية.

ووفقًا لما ذكره موقع WABetaInfo، فإن بعض المستخدمين الذين يختبرون النسخة التجريبية لتطبيق واتساب على نظام Android بإصدار v2.23.14.10 يشاهدون زرًا لجودة عالية HD أثناء مشاركة مقاطع الفيديو. وعند النقر على هذا الخيار، يتيح للمستخدمين اختيار جودة الفيديو – قياسية أو عالية. وأكد مختبرو النسخة التجريبية أن مقاطع الفيديو عالية الدقة تستغرق وقتًا أطول للإرسال، لكنها توفر جودة فيديو أفضل بكثير من الإصدار القياسي الذي يبقى عند 640 × 640 بكسل. ويُشير التقرير إلى أن الخيار الافتراضي هو الخيار القياسي، ويجب على المستخدمين تحديد خيار الجودة العالية يدويًا في حال الحاجة إليها. ويزعم موقع WABetaInfo أيضًا أن واتساب سيميز مقاطع الفيديو عالية الدقة، حتى يتمكن المستخدمون من معرفة جودة الفيديو الذي يقومون بإرساله.

وفقًا لـ AndroidPolice ، قد يتم طرح خيار الفيديو عالي الدقة هذا لمزيد من مختبري الإصدار التجريبي في الأسابيع المقبلة ويدعي التقرير أيضًا أن النسخة المستقرة قد تصل في غضون أسابيع قليلة.

كيف ستعمل الميزة الجديدة؟

ستكون عملية إرسال مقاطع فيديو عالية الدقة على WhatsApp مماثلة للعملية الحالية لإرسال مقاطع الفيديو. سيتمكن المستخدمون من تحديد الفيديو الذي يريدون إرساله ثم اختيار خيار إرساله. وبدلاً من أن يقتصر على 640 × 640 بكسل سيتمكن المستخدمون الآن من تحديد خيار إرسال الفيديو بدقة عاليةحيث سيضمن ذلك إرسال الفيديو بأعلى جودة ممكنة.

ما هي فوائد هذه الميزة؟

ستفيد ميزة الفيديو الجديدة عالية الجودة على WhatsApp المستخدمين بعدة طرق ، بما في ذلك:

  • جودة صوت وصورة أفضل: ستتيح الميزة الجديدة للمستخدمين إرسال مقاطع فيديو بدقة تصل إلى 1080 بكسل وهو تحسن كبير عن الحد الحالي البالغ 640 × 640 بكسل. هذا يعني أنه سيتمكن المستخدمون من مشاركة مقاطع الفيديو بمزيد من التفاصيل والوضوح مما يسهل رؤية ما يجري في الفيديو.
  • أحجام ملفات أكبر: ستسمح الميزة الجديدة للمستخدمين أيضًا بإرسال ملفات فيديو أكبر. سيكون هذا مفيدًا للمستخدمين الذين يرغبون في مشاركة مقاطع فيديو أطول. يتضمن ذلك مقاطع الفيديو الخاصة باللحظات الخاصة مثل حفلات الزفاف وأعياد الميلاد والمناسبات الأخرى.
  • عيوب ضغط مخفضة: يقوم WhatsApp حاليًا بضغط مقاطع الفيديو إلى الجودة القياسية من جودتها الأصلية. ومع ذلك ، ستعمل ميزة الفيديو عالية الجودة الجديدة على تقليل الضغط. سيضمن أيضًا حصول المستخدمين على تجربة مشاهدة أكثر شمولاً.

السلبيات

كل ميزة لها جانب إيجابي قد يكون لها جانب سلبي أيضًا. فيما يلي بعض السلبيات التي تأتي مع هذه الميزة:

  • سيحتاج المستخدمون إلى مزيد من البيانات لإرسال مقاطع الفيديو بجودة HD. كلما كان الفيديو أوضح ، زادت البيانات المستخدمة. يمكننا أن نرى من لقطة الشاشة أعلاه من أحد الاختبارات التجريبية أن مقطع فيديو يزن 6.3 ميجا بايت على الخيار القياسي ، ويزن 12 ميجا بايت على خيار HD
  • سيتعين على المستخدمين الانتظار لفترة أطول لإرسال مقاطع الفيديو أو تنزيلها بهذه الجودة

ماذا يقدم منافسو WHATSAPP في الوقت الحالي؟

ستعمل ميزة الفيديو الجديدة عالية الجودة من WhatsApp على مواءمتها مع تطبيقات المراسلة الأخرى التي تسمح بالفعل للمستخدمين بإرسال مقاطع فيديو عالية الجودة. إليك كيفية مقارنة الميزة بتطبيقات المراسلة الأخرى:

  • Messenger هو تطبيق مراسلة شائع آخر يتيح للمستخدمين إجراء مكالمات فيديو وإرسال مقاطع فيديو. ومع ذلك يميل Messenger إلى التنازل عن جودة الفيديو لاستيعاب اتصالات الإنترنت الأضعف مع ضعف اتصالات الإنترنت ، يحاول Messenger الحفاظ على جودته أو إيقاف المكالمة تمامًا. من ناحية أخرى ، يميل WhatsApp إلى تقليص جودة الفيديو في محاولة لاستيعاب حتى أفقر الاتصالات.
  • Telegram هو تطبيق مراسلة يتيح للمستخدمين إرسال مقاطع فيديو بدقة قصوى تبلغ 1080 بكسل هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين بالفعل إرسال مقاطع فيديو عالية الجودة على النظام الأساسي ، والتي تشبه الميزة الجديدة التي يقدمها WhatsApp.
  • Signal هو تطبيق مراسلة آخر يتيح للمستخدمين إرسال مقاطع فيديو بدقة قصوى تبلغ 1080 بكسل هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين بالفعل إرسال مقاطع فيديو عالية الجودة على النظام الأساسي ، والتي تشبه الميزة الجديدة التي يقدمها WhatsApp.
  • iMessage هو تطبيق مراسلة خاص بأجهزة Apple يسمح للمستخدمين بإرسال مقاطع فيديو بدقة قصوى تصل إلى 4K هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين بالفعل إرسال مقاطع فيديو عالية الجودة على النظام الأساسي ، وهو أفضل من الميزة الجديدة التي يقدمها WhatsApp.
  • ستجعل ميزة الفيديو الجديدة عالية الجودة على WhatsApp تتماشى مع تطبيقات المراسلة الأخرى التي تسمح بالفعل للمستخدمين بإرسال مقاطع فيديو عالية الجودة. بينما تقدم بعض تطبيقات المراسلة مثل iMessage مقاطع فيديو بجودة أعلى ، فإن الميزة الجديدة في WhatsApp تمثل تحسنًا كبيرًا عن الحد الحالي البالغ 640 × 640 بكسل.

كلمة اخيرة

تعد القدرة على إرسال مقاطع فيديو بجودة HD على WhatsApp إضافة مرحب بها إلى النظام الأساسي حيث سيؤدي ذلك إلى تحسين الجودة الإجمالية لمقاطع الفيديو التي تتم مشاركتها على النظام الأساسي وجعلها متوافقة مع تطبيقات المراسلة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، فإن القدرة على إضافة ترجمات وتعليقات توضيحية إلى مقاطع الفيديو ستجعل من السهل على المستخدمين فهم مقاطع الفيديو التي تتم مشاركتها على المنصة والاستمتاع بها مع استمرار تطور WhatsApp وإضافة ميزات جديدة ، فمن المحتمل أن يظل أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا في العالم.

انضم إلى صفحتنا على اسنتقرام للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

المصدر:قزجاينا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى