شروحات

افضل 5 لابتوب ممكن شراءها عام 2023

قمة في الاداء والانتاجية : أخف وأرق مع توفير أفضل اداء

(Image credit: Future)

 ان أفضل الحواسيب المحمولة (لابتوب) التي تقدم اقصى مقدرة تتوقع أن تراها فقط في أجهزة الكمبيوتر المكتبية القوية وأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة. نظرًا لأن المكونات الداخلية مثل وحدات معالجة الرسومات ووحدات المعالجة المركزية قد أصبحت أصغر حجمًا ، فاحرص على تجهيز أجهزة الكمبيوتر المحمولة بها. لحسن الحظ ، ينطبق هذا أيضًا على محطات العمل Workstation  المحمولة هذه ، والتي تم تسميتها بأنها أخف وأرق مع توفير أداء أكثر من سابقاتها.

بفضل كل القوة التي تملكها، يمكنك استخدام بدائل أجهزة الكمبيوتر المكتبية المحمولة هذه للعديد من التطبيقات. لذا ، سواء كنت بحاجة إلى شيء يمكنه مواكبة أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للأعمال أو القيام ببعض تحرير الفيديو دون بذل مجهود ، فأنت أكثر من قادر.

كل هذه القوة وموثوقيتها تعني أيضًا أنه يجب عليك الاستفادة منها لبضع سنوات قبل الاضطرار إلى الترقية ، مما يجعلها ذات قيمة ممتازة. ويمكن للبعض منهم أن يتنافس مع بعض من أفضل محطات عمل سطح المكتب المتاحة.

اختبرنا العديد من محطات العمل المحمولة لتحديد أفضلها للمستخدمين المتميزين. قمنا بتحليل أدائها ، والرسومات ، والعرض ، وتصميم الأجهزة ، والتخزين ، من بين أشياء أخرى. محطات العمل التي أدرجناها مناسبة للاستخدامات المختلفة – في حين أن بعضها رائع لمحترفي الأعمال ، والبعض الآخر مثالي لمنشئي المحتوى والمبدعين على مستويات مختلفة.

لقد جمعنا اختياراتنا لأفضل محطات العمل المحمولة التي يجب أن يقدمها 2023 هنا لمساعدتك في العثور على المحمول التالي الخاص بك.

MacBook Pro 14-inch (2021)

أفضل محطة عمل (Workstation) متنقلة للمبدعين

(Image credit: Apple)

إذا كنت تبحث عن القوة وسهولة التنقل ، فلا يوجد خيار أفضل الآن من MacBook Pro مقاس 14 بوصة (2021). إنه جهاز كمبيوتر محمول إبداعي أكثر من كونه جهازًا تجاريًا. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى محطة عمل لمهامك الإبداعية التي يمكنك حملها في أي مكان ، فإن شريحة M1 Pro أو M1 Mac تأتي مع الكثير من البراعة في المعالجة والرسوم البيانية. هذا أثناء الترويج لعمر بطارية يدوم حتى بعد ساعات عملك.

تكثر المنافذ ، بما في ذلك MagSafe ، وثلاثة منافذ Thunderbolt 4 ، ومنفذ HDMI ، وفتحة بطاقة SDXC. ناهيك عن وجود شاشة XDR المذهلة مع 1600 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع. قد يكون هذا الكمبيوتر المحمول مبالغة بالنسبة للمستخدمين العاديين ، ولكنه أمر لا يصدق لمحرري الفيديو ومنتجي الموسيقى والمصورين والمبرمجين.

المواصفاتوحدة المعالجة المركزية: Apple M1 Pro 8-core – M1 Max 10-core
معالج الرسوم البيانية: Integrated 14-core – 32-core GPU
الذاكرة رام : حتى 64 جيجا بايت
الشاشة: 14-inch Liquid Retina XDR display: up to 8TB
أسباب الشراءأداء رائع
أفضل شاشة على جهاز كمبيوتر محمول
أسباب تجنبهاقد تكون الشاشة صغيرة بعض الشيء بالنسبة للبعض
السعرافضل عرض اليوم من امازون

Gigabyte Aero 17 (2021)

محطة عمل متنقلة رائعة للمحترفين المبدعين

(Image credit: Gigabyte)

تعد Gigabyte Aero 17 (2021) واحدة من أقوى محطات العمل المحمولة الموجودة ، وهي مزودة بالكثير من قوة الاداء وشاشة رائعة ومنافذ lotta كاملة. والأفضل من ذلك ، أن سعره أقل بكثير من أسعار منافسيه الأقل قوة ، مما يجعله عرضًا أفضل حتى لو كان لديك ميزانية أكثر مرونة. إنها ليست مثالية بأي حال من الأحوال. يمكن أن يحتاج عمر البطارية القليل من التعزيز ، على سبيل المثال. ولكن بالنسبة للمبلغ الذي تدفعه والأشياء الأخرى التي تحصل عليها في المقابل ، فهي تضحية صغيرة. يتميز Gigabyte Aero 17 (2021) بجودة بناء استثنائية ويمكنه تشغيل ألعاب AAA بشكل جيد أيضًا. ليس ذلك فحسب ، يوفر هذا الكمبيوتر المحمول من الفئة المتوسطة أداءً رائعًا عند تشغيل تطبيقات تحرير الفيديو وتصميم الرسوم وتطبيقات العرض ثلاثي.

المواصفاتوحدة المعالجة المركزية: 9th-generation Intel Core i7 – i9
معالج الرسومات : AMD Radeon Pro 5300M – Radeon Pro 5500M
الذاكرة: 16GB – 64GB
الشاشة: شاشة Retina مقاس 16 إنش مع True Tone
اسباب الشراءعرض رائع
وفرة المنافذ
العيوبارتفاع درجة الحرارة
السعرافضل عرض اليوم من امازون

MacBook Pro 16-inch (2021)

أفضل محطة عمل متنقلة لصانعين المحتوي المحترفين

(Image credit: Apple)

بغض النظر عن ما تبحث عنه في الكمبيوتر ، يمكن لجهاز MacBook Pro 16 بوصة (2021) التعامل معه على الأرجح. ويرجع الفضل في ذلك إلى M1 Pro و M1 Max الداخليين من Apple (إذا اخترت الترقية) اللذان يمكنهما اختراق أي تطبيق يخطر ببالك.

يأتي جهاز Pro مزودًا بشاشة لا تصدق ستلغي الحاجة إلى التوصيل بشاشة خارجية ، بالإضافة إلى الكثير من المنافذ بما في ذلك منافذ Thunderbolt 4 من الجيل التالي. كل هذا الأداء يأتي بسعر ، حتى النموذج الأساسي يكلف الكثير. ولكن بالنظر إلى مدى قوة هذا الكمبيوتر المحمول ، فإنه يستحق سعره.

كما أن الكمبيوتر المحمول كبير وثقيل أيضًا ، لذا فأنت تريد التحقق من جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة ، إلا إذا كنت بحاجة فعلاً إلى شاشة أكبر وعمر بطارية أطول.

المواصفاتوحدة المعالجة المركزية: Apple M1 Pro 10-core – M1 Max 10-core
الرسوم البيانية:Integrated 16-core – 32-core GPU
الذاكرة :Up to 64GB
الشاشة: 16.2-inch Liquid Retina XDR display
التخزين: حتى 8 تيرابايت
اسباب الشراءعمر بطارية طويل للغاية
الكثير من المنافذ
العيوبعلى الجانب الاكبر
السعرافضل عرض اليوم من امازون

Lenovo ThinkPad X1 Yoga Gen 6

أفضل محطة عمل متنقلة 2 في 1

(Image credit: Lenovo)

يوجد عدد قليل جدًا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تتمتع بقوة أكبر من Lenovo ThinkPad X1 Yoga Gen 6. يوفر هذا الجهاز 2 في 1 عمرًا ممتازًا للبطارية يصل إلى 14 ساعة ، وإذا كنت ستعمل لساعات طويلة ، فهذه هي محطة عمل متنقلة تريد العمل فيها.

كما أنه يأتي مع شاشة مدهشة تبلغ 16:10 بالإضافة إلى العديد من الوظائف الإضافية للأمان ، والتي سيقدرها خبراء الأعمال. نحن أيضًا على يقين من أنهم سيقدرون منافذ الاتصال الخاصة به (منفذا USB من النوع A ومنفذا Thunderbolt 4 USB Type-C و HDMI 2.0) والقلم المرآب.

يفتقر X1 Yoga Gen 6 إلى فتحة بطاقة SD ، مما يجعله غير مريح بعض الشيء للمبدعين والمصورين. على الرغم من أدائه المذهل ، يتمتع الكمبيوتر المحمول بتصميم بسيط إلى حد ما لن يجذب الانظار من اول مرة

المواصفاتوحدة المعالجة المركزية: الجيل الحادي عشر Intel Core i5 – i7
الرسومات: Intel Xe Plus
جيجا بايت – 8GB – 16GB
الشاشة: 14 بوصة ، 1920 × 1200 بكسل ، شاشة لمس IPS ، 400
نيت التخزين: 256 جيجا بايت – 512 جيجا بايت SSD
اسباب الشراءعرض رائع 16:10
عمر بطارية ممتاز خاصة مع أدائها المتميز
العيوبتصميم عادي إلى حد ما بالنسبة للسعر
لا يوجد فتحة لبطاقة SD
السعرافضل عرض اليوم من امازون

Dell XPS 17 (2020)

جهاز Ultrabook لامع مقاس 17 بوصة

(Image credit: Dell)

بالنسبة لجهاز كمبيوتر محمول مقاس 17 بوصة ، فإن Dell XPS 17 (2020) نحيف وخفيف بشكل مثير للإعجاب ، خاصة عندما تفكر في حقيقة أنه يتميز بمواصفات قوية لهذا الأداء المتميز الذي يتطلبه منشئو المحتوى. لديها الجيل العاشر الجديد من معالجات Intel ، ووحدات معالجة الرسومات Nvidia RTX ، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 جيجابايت: بمعنى آخر ، إنها آلة إنتاجية للمستخدمين المحترفين.

من بين أفضل محطات العمل المحمولة الموجودة هناك ، هذه هي الحزمة الكاملة عمليًا ، حيث تروج لشاشة كبيرة ورائعة وعمر بطارية رائع يدوم لك طوال اليوم وتصميم رائع فوق كل شيء آخر. هذا دون ذكر سعر الدخول المتوسط المدى ، مما يمنح جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة أداءً جيدًا مقابل المال.

على الرغم من تصميمه الأنيق والمتميز ، إلا أن الكمبيوتر المحمول كبير ويفتقر إلى إمكانية النقل.

المواصفاتوحدة المعالجة المركزية (CPU): حتى الجيل العاشر من Intel Core i9-10885H
الرسومات: ما يصل إلى NVIDIA GeForce RTX 2060 6 جيجابايت GDDR6
مع Max-QRAM: ما يصل إلى 64 جيجابايت DDR4-2933 ميجاهرتز
الشاشة: 17.0 بوصة FHD + (1920 × 1200) InfinityEdge لا تعمل باللمس ومضادة للتوهج 500-Nit – شاشة 17.0 بوصة فائقة الدقة UHD + (3840 × 2400) تقنية InfinityEdge Touch المضادة للانعكاس بسعة 500 نيت ز
التخزين: ما يصل إلى 2 تيرابايت M.2 PCIe NVMe
اسباب الشراءشاشة رائعة
عمر بطارية طويل
اداء قوي
العيوبليس مناسب تماما للتنقل
قلة المنافذ
السعرافضل عرض اليوم من امازون

المصدر: TechRadar

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى