أخبار التقنية

قد تتطلب طرازات iphone 15 المزودة بمنافذ USB-C كابلات MFi للوصول الكامل

وفقًا لاخر التسريبات ، تستأنف ابل برنامج Made For iPhone على الرغم من الانتقال من منفذ Lightning إلى USB-C على ايفون 15.
حيث تطلب ابل من صانعي الملحقات التابعين لجهات خارجية دفع رسوم للحصول على وصول معتمد إلى أجزاء وتقنيات محددة مثل موصل Lightning. يُطلق على هذا النظام اسم برنامج Made For iPhone ، وكان يُعتقد أنه سيختفي بفضل USB-C ، ولكن هناك شائعة متكررة تقول خلاف ذلك.

وفقًا للمسرب ShrimpApplePro على Twitter ، ستطلب ابل شهادة MFi للمنتجات المتصلة بجهاز ايفون 15. وهذا ما أكده مصدر التسريب ، مشيرًا إلى أن Foxconn تنتج كميات كبيرة من الملحقات مثل EarPods والكابلات الحاصلة على الشهادة.

Apple’s MFi program could restrict accessory access to iPhone 15

يقدم المسرب جانبًا مشرقًا لهذه المسألة – بعض منتجات MFi التابعة لجهات خارجية أرخص من منتجات ابل الرسمية.

في الردود ، ذكر Shrimp أن ابل ستحد من البيانات وسرعة الشحن للكابلات المتصلة بـ ايفون بدون شهادة MFi. يبدو أن هذا سيكون مسموحًا به ، حيث ستتعاون ابل مع تفويض الاتحاد الأوروبي للانتقال إلى USB-C ، مما يوفر فقط عقبة للمستخدمين.

في حين أن هذا قد يبدو وكأنه خطوة معادية للمستهلكين من ابل ، إلا أن هناك أسبابًا وراء رغبة الشركة في الحصول على عملية الاعتماد هذه. من الواضح أن شركة ابل ستجني بعض المال من فرض رسوم على الأجزاء والتكنولوجيا المعتمدة ، لكن المستهلكين سيكون لديهم أيضًا ثقة أكبر في شراء المنتجات التي يعرفون أنها مضمونة للعمل بسلاسة مع هواتف ايفون.

على الرغم من كل الثناء الذي يحصل عليه USB-C للموصل العالمي ، إلا أن هناك الكثير من المشكلات معه أيضًا. يكاد يكون من المستحيل معرفة الإمكانيات التي قد يمتلكها الكبل بمجرد النظر إليه ، مما قد يؤدي إلى إتلاف المنتج إذا تم توصيله بطريقة غير متوقعة.

هذه ليست المرة الأولى التي يقترح فيها شخص ما أن تواصل ابل برنامج MFi. تمت مشاركته سابقًا عبر منشور Weibo ، لكن هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها متسرب موثوق عنه.

ShrimpApplePro لديه تاريخ لائق مع تسرب المنتجات. على سبيل المثال ، قال Shrimp بشكل صحيح أن ابل Watch Series 8 لن يتم إعادة تصميمها ، وكان تسريب واحد حول أبعاد ايفون 14 برو دقيقًا إلى حد ما.

من المتوقع أن يتم إطلاق ايفون 15 و ايفون 15 برو في سبتمبر 2023. ومن المتوقع أن تحتوي المجموعة بأكملها على USB-C و Dynamic Island ، على الرغم من أن الموديلات المحترفة ستحتوي على ترقيات حصرية مثل معالج A17.

المصدر:ابل انسايدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى