شروحات

كيف تتحقق من صحة بطارية iPhone ومتى يكون وقت الاستبدال؟

سواء كنت تبحث عن معلومات تتعلق بالحالة الحالية لصحة بطارية iPhone الخاصة بك أو واجهت تحديات تتعلق بأداء البطارية والإغلاق غير المتوقع ، فإن إعدادات iOS توفر وسيلة مناسبة للتقييم. في المناقشة اللاحقة ، سنشرح بالتفصيل عملية التحقق من صحة بطارية iPhone ، ونقدم إرشادات حول التعرف على الحاجة إلى الاستبدال ، وتحديد دورات الشحن المتوقعة ، والتعمق في التفاصيل الأخرى ذات الصلة.

أدى تقديم سلسلة iPhone 14 إلى زيادة تكلفة استبدال البطارية خارج الضمان ، والتي يبلغ سعرها الآن 99 دولارًا. والجدير بالذكر أن المراجعة اعتبارًا من 1 مارس 2023 دفعت شركة Apple إلى رفع رسوم استبدال البطارية لجميع طرازات iPhone السابقة بمقدار 20 دولارًا. وبالتالي ، تم تعديل رسوم iPhone 13 من خلال iPhone X إلى 89 دولارًا ، بينما تم تعيين iPhone SE و iPhone 8 والنماذج السابقة بسعر 69 دولارًا.

إذا قمت بترقية جهاز iPhone الخاص بك على أساس سنوي أو كل سنتين ، فمن المعقول أن نفترض أن تدهور البطارية لن يكون محتملاً ما لم يحدث عيب مؤسف.

ومع ذلك ، بالنسبة لمستخدمي أجهزة iPhone الذين تتراوح أعمارهم بين عامين أو أكثر ، فمن المحتم أن تنخفض صحة البطارية بمرور الوقت بسبب الشيخوخة الكيميائية وتراكم دورات الشحن العديدة.

كيف تتحقق من صحة بطارية iPhone؟

  • افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك
  • اسحب لأسفل وانقر فوق البطارية
  • الآن اختر Battery Health & Charging
  • تظهر سعة البطارية الحالية في الأعلى

متى يجب استبدال بطارية iPhone؟

  • عندما تنخفض بطاريتك إلى أقل من 80٪ من سعتها الأصلية ، قد ترغب في التفكير في بديل. نفس الشيء إذا رأيت تحذيرًا بشأن تدهور بطاريتك أو إذا لم يتم استجابتها للشحن.
  • ضمن قسم “صحة البطارية وشحنها” الموضح أعلاه في الاعدادات ، يجب أن ترى تحذيرًا إذا كانت حالة البطارية متدهورة وما إذا كان يتسبب في حدوث مشكلات مثل الإغلاق غير المتوقع و / أو عدم القدرة على الحفاظ على ذروة الأداء.
  • تقول Apple إن بطاريات iPhone “مصممة للاحتفاظ بنسبة تصل إلى 80٪ من سعتها الأصلية عند 500 دورة شحن كاملة عند العمل في الظروف العادية”.

إذا كنت مقيمًا في الولايات المتحدة ، فسيتم تغطية عمليات الاستبدال بموجب الضمان لمدة عام واحد أو مع AppleCare. ومع ذلك ، إذا كنت خارج تغطية الضمان ، فإن Apple تفرض رسومًا تتراوح بين 69 و 99 دولارًا على خدمة استبدال بطارية iPhone.

عندما تنخفض بطارية iPhone إلى أقل من 80٪ من سعتها الأصلية ، فقد يتم تطبيق ميزة تسمى “إدارة الأداء performance management” تلقائيًا. يعمل هذا على المساعدة في منع عمليات الإغلاق غير المتوقعة.

ومع ذلك من الممكن إيقاف تشغيل اختناق الأداء performance throttling off. ابحث عن زر “تعطيل” الصغير في نهاية النص أسفل “القدرة على أداء الذروة Peak Performance Capability.”

إذا رأيت رسالة تفيد بأن صحة البطارية متدهورة أو غير معروفة ، فتوجه إلى متجر Apple أو تواصل مع دعم Apple أو مقدم خدمة معتمد من Apple إذا كنت ترغب في الحصول على بطارية بديلة معتمدة من Apple.

يمكنك قراءة المزيد من التفاصيل حول بطارية iPhone والأداء في مستند الدعم الكامل من Apple.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى