حلول ذكية

كيف تحافظ على برودة المنزل مع مكيف الهواء دون ارتفاع فاتورة الكهرباء: نصائح عامة

مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف ، قد يكون من المغري رفع مستوى تكييف الهواء من أجل البقاء باردًا. لسوء الحظ ، هذا ليس فقط مزعجًا – إنه مكلف أيضًا. تستهلك مكيفات الهواء الكثير من الطاقة ، ونتيجة لذلك ، سترتفع فواتير الكهرباء لديك خلال أشهر الصيف. ومع ذلك ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الشعور بالراحة دون كسر الميزانية.

فيما يلي بعض النصائح للتأكد من أن مكيف الهواء الخاص بك يعمل بكفاءة ويوفر لك المال في هذه العملية.

1. تغيير فلتر الهواء الخاص بك

يمكن لفلتر الهواء المتسخ أن يحد من تدفق الهواء ، مما يجعل من الصعب على مكيف الهواء تبريد منزلك بكفاءة. تأكد من الحصول على ضبط منتظم للتيار المتردد و تنظيف فلتر الهواء الخاص بك على أساس منتظم من أجل زيادة الكفاءة وتقليل تكاليف الطاقة.

2. حافظ على منظم الحرارة عند 25 درجة سيليزية

لن يؤدي ضبط منظم الحرارة على أعلى من 25 درجة إلى تقليل تكاليف الطاقة فحسب ؛ سيساعد أيضًا في الحفاظ على برودة منزلك عن طريق تدوير الهواء البارد. عندما يكون الجو حارًا بالخارج ، حاول ضبط منظم الحرارة أعلى بضع درجات عندما تكون بعيدًا عن المنزل. ذلك سيضمن لك البرودة المناسبة في المنزل ويبقيك مرتاحا عند العودة ويساعد في تقليل استخدام الطاقة الكهربائية

3. استخدم المراوح

يمكن أن تكون مراوح السقف والمراوح المحمولة رائعة في تبريد درجة الحرارة خلال أشهر الصيف دون استخدام مكيف الهواء. تأكد من إيقاف تشغيل أي مراوح في الغرف غير المأهولة حتى لا تهدر الطاقة بلا داع ، ولكن وضعها في المناطق المشغولة يمكن أن يساعد في تدوير الهواء وتبريدك. ستجد أن هؤلاء المراوح يستخدمون طاقة أقل بكثير من مكيف الهواء ، مما يعني أن فاتورة الكهرباء لن ترتفع عند ارتفاع درجة الحرارة في الخارج.

4. اعزل منزلك

تفقد العديد من المنازل الهواء البارد من خلال جدرانها أو أسقفها أو نوافذها أو مناطق أخرى بسبب عدم كفاية العزل. إن إغلاق هذه الاماكن والاستثمار في مواد عالية الجودة يمكن أن تمنع انتقال الحرارة بشكل فعال لن يجعل منزلك أكثر راحة خلال أشهر الصيف فحسب ؛ سيساعد أيضًا في تقليل تكاليف الطاقة عن طريق الحفاظ على الهواء البارد بالداخل والتأكد من أنك لست مضطرًا للاعتماد على مكيف الهواء الخاص بك بنفس القدر.

يمكن أن تكون إضافة المزيد من العزل في الاسقف والارضيات مفيدة أيضًا لتقليل تكاليف الطاقة. وإذا كنت تعيش في منطقة ذات درجات حرارة قصوى ، ترقب التطورات الجديدة في علاجات النوافذ المصممة لعزل النوافذ بشكل أفضل ضد انتقال الحرارة.

5. الاستثمار في الأجهزة الموفرة للطاقة

عندما يتعلق الأمر بخفض تكاليف الطاقة ، فإن الاستثمار في الأجهزة الموفرة للطاقة هو أحد أكثر الاستراتيجيات فعالية.

لا تستخدم هذه الأجهزة طاقة أقل فقط من نظيراتها الأقدم ؛ كما أنها تأتي مع العديد من الميزات الإضافية التي تعزز الراحة والملاءمة. ابحث عن الأجهزة ذات تصنيف Energy Star – يشير هذا إلى أنها تستخدم طاقة أقل بنسبة 20 في المائة على الأقل مما تتطلبه المعايير الفيدرالية.

6. الاستفادة من التهوية الطبيعية

يمكن أن يساعدك الاستفادة من التهوية الطبيعية في الحفاظ على البرودة دون الاعتماد على مكيف الهواء كثيرًا. كلما أمكن ، افتح النوافذ والأبواب للسماح بدخول النسيم الطبيعي أو قم بتركيب مراوح حول منزلك لتعزيز تدفق الهواء دون الحاجة إلى اللجوء إلى مكيف الهواء. إذا كنت تعيش في منطقة بها ليالي أكثر برودة ، فاستغل الهواء البارد الطبيعي خلال هذه الأوقات لتقليل تكاليف الطاقة والحفاظ على راحة منزلك. بالإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك زراعة الأشجار أو الشجيرات بالقرب من النوافذ وأجزاء أخرى من منزلك لتوفير الظل وحجب الحرارة غير المرغوب فيها.

ختاماً

من خلال هذه النصائح للتأكد من أن مكيف الهواء الخاص بك يعمل بكفاءة ، يمكنك توفير المال على تكاليف الطاقة مع الحفاظ على الراحة خلال أشهر الصيف الحارة. حتى التغييرات الصغيرة في كيفية استخدامك لمكيف الهواء وإدارته يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا من حيث تقليل فاتورة الكهرباء ومساعدة البيئة. الاستثمار في أجهزة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وعزل منزلك سيقطع شوطًا طويلاً نحو الحفاظ على البرودة دون كسر ميزانيتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى