هواتف

كيف سيبدو iPhone 15 و iPhone 15 Pro عمليًا

قبل إطلاق iPhone الجديد يستثمر صانعو الحافظات أموالاً طائلة في الحصول على تفاصيل مسربة عن التصميمات المحدثة ليكونوا أول من يخرج بحافظات واغطية مناسبة. ينتج عن ذلك نماذج وهمية هي نسخ طبق الأصل دقيقة لأجهزة iPhone المستقبلية مثل نماذج iPhone 15 الوهمية التي نشاركها اليوم.

نستعرض لكم مجموعة من الاصدارات الوهمية التي تمثل ‌iPhone 15‌ و iPhone 15‌ Plus و iPhone 15 Pro و ‌iPhone 15 Pro‌ Max ، وتعرف أيضًا باسم أجهزة iPhone الأربعة الجديدة التي نتوقع أن تطلقها Apple في سبتمبر 2023. لقد سمعنا بالفعل شائعات لا حصر لها حول طرازات iPhone 15‌ سوف تساعد في أن تكون قادرًا على رؤية جميع التغييرات وتحديثات التصميم شخصيًا.

للوهلة الأولى تبدو طرازات ‌iphone 15‌ و ‌iphone 15 مشابهة ل iPhone 14 و iPhone 14 Pro ولكن هناك اختلافات ملحوظة عندما تبدو أقرب قليلاً. لا يوجد المزيد من منافذ البرق lightninig على سبيل المثال ، حيث تعتمد Apple USB-C هذا العام. توجد منافذ USB-C في الجزء السفلي من كل جهاز والتي ستسمح باستخدام نفس كبل USB-C الذي يمكن استخدامه لشحن جهاز Mac أو iPad الحديث.

تبدو منافذ USB-C في جهازي iPhone 15‌ و iPhone 15 Pro‌ متطابقة لكننا نتوقع أن تدعم طرز ‌iPhone 15 Pro‌ سرعات نقل بيانات أسرع مع دعم Thunderbolt محتمل. كانت هناك أيضًا تلميحات إلى أن Apple ستقيد بعض الوظائف لكابلات Made for ‌iPhone‌ ، لكن لا يمكننا معرفة ما إذا كان هذا هو الحال مع الطرز الوهمية.

تشير الشائعات إلى أن طرازات ‌iPhone 15 Pro‌ ستستخدم التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ لكن هذه ميزة لا يمكننا رؤيتها في النماذج الوهمية. بدلاً من اللمسة النهائية اللامعة للنماذج الوهمية سنرى على الأرجح لمسة نهائية غير لامعة. تتميز جميع الطرز الوهمية بظهر زجاجي مصنفر ، وهو أمر كان يقتصر في الماضي على طرازات Pro. لقد سمعنا شائعات مفادها أن الزجاج المصنفر سيتم استخدامه في جميع المجالات ، لكنه خيار مثير للفضول. الدرجة الأولى في تشكيلة iPhone‌ الرائدة من Apple. في الوقت الحالي ، تقتصر Dynamic Island‌ على iPhone 14 Pro‌ و Pro Max ، ولكن حتى الهاتف الأقل سعرًا iPhone 15‌ سيكون له التصميم المحدث في عام 2023.

يتميز الطرازان الوهميان ‌iPhone 15 Pro‌ و Pro Max بزر صوت موحد ، ولكن ربما تم تغيير تعديل التصميم هذا في اللحظة الأخيرة. ترددت شائعات عن أن شركة آبل تقوم بتطبيق تقنية الحالة الصلبة في أزرار الصوت ، ولكن كان هناك الكثير من الأخطاء التي يجب حلها ، لذلك تم تعليق الوظيفة حتى iPhone 16. وبسبب ذلك ، قد نرى التصميم التقليدي المكون من زرين بدلاً من الزر الموحد.

ما هو أكثر تأكيدًا هو قيام Apple بإلغاء مفتاح كتم الصوت ، والذي يتحول إلى زر. سيكون لدينا زر أعلى أزرار الصوت ، وقد يكون زر إجراء بدلاً من زر كتم صوت مخصص ، على غرار زر الإجراء في Apple Watch Ultra. سيكون زر الإجراء قابلاً للبرمجة وقادرًا على القيام بأكثر من مجرد كتم صوت ‌iPhone‌.

تبدو الكاميرات متشابهة ولن تلاحظ تغييرات خارجية كبيرة ، ولكن من المتوقع أن يحصل هاتف iPhone 15 Pro‌ Max على عدسة بريسكوب جديدة تصل إلى 6x تقريب بصري. يستغرق تطبيق هذه التقنية مساحة كبيرة داخل الهاتف ، لذلك ستقتصر على Pro Max.

نحن على بعد أربعة أشهر تقريبًا من ظهور طرز ‌iPhone 15‌ ، مما يعني أنه تم الانتهاء من التصميم وستبدأ Apple قريبًا في الإنتاج الضخم. سنسمع المزيد عن طرازي iPhone 15 و iPhone 15 Pro مع اقتراب موعد الإطلاق ، مع تجميع كل ما نعرفه في اخبارنا المخصصة.

تابع مدونتنا التقنية TheTechMaster.org وانضم إلى صفحتنا على اسنتقرام للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى