هواتف

هاتف Liberty لا يعمل على IOS أو Android ، ويكلف 2200 دولار. لكن لماذا؟

بدون شك، يُعتبر نظامي iOS و Android أنظمة التشغيل الأكثر شيوعًا في أجهزة الهواتف المحمولة. وعلى الرغم من وجود العديد من المنافسين في الماضي، إلا أنه لم يتمكن أي منهم من إزالة هاتين الأنظمتين من الساحة. والآن، يقوم Liberty Phone الذي ينتمي لشركة Purism بالسعي نحو نفس الهدف كما فعلت الشركات الأخرى في الماضي.

يأتي الهاتف بنظام تشغيل قائم على Linux ويركز بشكل أساسي على الخصوصية. فهو مصمم خصيصًا للمستخدمين الذين يرغبون في الحصول على التحكم الكامل في بياناتهم. ومع ذلك، يثير الاهتمام حقيقة أن سعر Liberty Phone يبدأ من 2200 دولار، بينما يبدأ أحدث جهاز متقدم من Apple، iPhone 14 Pro Max، بسعر 1099 دولار فقط

نبذة عن المواصفات الفنية للهاتف

قبل مناقشة أسعار Liberty Phone ، دعنا نتحقق مما يجب أن تقدمه إلى طاولة المفاوضات. لذلك ، يأتي الهاتف بمعالج NXQ رباعي النواة ، وهو في الأساس مجموعة شرائح من فئة منخفظ متوسط المدى. قامت Purism بإقران هذا المعالج بـ 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية.

4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي قد تبدو صغيرة. ولكن نظرًا لأن Liberty Phone يعمل على نظام تشغيل قائم على Linux ، وهو خفيف للغاية ، فهو أكثر من كافٍ. أيضًا ، الهاتف ليس مخصص للألعاب على أي حال. لذلك ، لن تواجه مشكلة كبيرة في القيادة اليومية للجهاز واستخدام جميع التطبيقات الأساسية الخاصة بك.

من ناحية اخرى ستجد شاشة IPS بحجم 5.7 بوصة على هاتف Liberty. لكن دقة الشاشة 720 بيكسل وهو ما يكفي لكن المعيار الحالي 1080 بيكسل. لذلك ، كان من الممكن أن تعمل Purism بالتأكيد في هذا القسم من الجهاز. عندما يتعلق الأمر بإعداد الكاميرا ، فإن الجهاز يحتوي على كاميرا واحدة في الخلف!.

نعم ، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح. في وقت نرى فيه ثلاث كاميرات على ظهر هاتف أقل من 200 دولار ، يحتوي هاتف Liberty على كاميرا واحدة. لكن الخبر السار هو أن بطارية الجهاز بسعة 4500 مللي أمبير قابلة للإزالة. يجب أن يؤدي ذلك إلى عمليات استبدال سهلة عندما تفقد البطارية قدرتها على تحمل الشحن بعد سنوات من الاستخدام.

تشتمل المواصفات الأخرى لهاتف Liberty Phone على منفذ شحن مقاس 3.5 مم وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل وشحن سلكي بقوة 18 وات.

ما الذي يجعل الهاتف يحصل على مثل هذا السعر المرتفع؟

بالنظر إلى المواصفات أعلاه ، من المحتمل أنك تقول أن تكوين أجهزة الهاتف يشبه الهاتف الذي مضى عليه عقد من الزمان. حسنًا ، ستكون على حق. كما ذكرنا سابقًا ، حتى الأجهزة الرخيصة التي يبلغ سعرها أقل من 200 دولار تأتي بمواصفات أفضل من هاتف Liberty.

والأهم من ذلك أن الهاتف ليس مصنوعًا من مواد فاخرة. له نفس بنية أي جهاز عادي منخفض إلى متوسط المدى. إذن ، ما الذي جعل Purism تضع مثل هذا السعر المرتفع على Liberty Phone؟ دعونا نلقي نظرة فاحصة:

الخصوصية

كما نقلت Purism ، “إذا كنت تريد هاتفًا ذكيًا مبنيًا خارج الصين وحدائق Google و Apple المسورة ، فقد يكون هاتف Liberty الخاص بـ Purism مناسبًا لك”. بكلمات أبسط ، الجهاز مخصص بشكل صارم لأولئك الذين لا يريدون أن تكون بياناتهم الحساسة في أيدي الآخرين.

حصلت Purism أيضًا على جميع مكوناتها من الشركات المصنعة الموجودة في أمريكا. يتيح ذلك للعلامة التجارية التأكد من عدم وجود أجهزة مريبة أو لسرقة البيانات داخل الهاتف.

علاوة على ذلك ، ستجد مفاتيح إيقاف الأجهزة التي ستفصل فعليًا الكاميرا والواي فاي والميكروفون والخلوي ونظام تحديد المواقع العالمي. بمعنى آخر ، يمكنك منع أي تعقب أو تطفل باستخدام مفاتيح القتل هذه. ونظرًا لأن الهاتف يعمل بنظام PureOS استنادًا إلى Debian (Linux) ، يمكنك التحكم الكامل في البرنامج.

كما تقول Purism ، فإن هذه الميزات المحددة “تضمن أن بياناتك الشخصية آمنة ولا يتم بيعها لأطراف ثالثة”.

أكثر مرونة وبدون تدخل من اطراف ثالثة

لا يتم شحن PureOS مع أي من خدمات Google. لن تجد أيضًا أي تطبيقات أو خدمات غير أساسية في Liberty Phone. من خلال هذا ، تضمن Purism خلو نظام التشغيل من أي شيء قد ينتهك خصوصيتك.

بالإضافة إلى حقيقة أن PureOS يعتمد على Debian ، يمكنك استخدامه كسطح مكتب كامل. تحتاج فقط إلى توصيل هاتف Liberty بشاشة خارجية. بالطبع ، تقدم Samsung والعلامات التجارية الأخرى شيئًا مشابهًا. ولكن مع دبيان ، تحصل على المزيد من التنوع والمزيد من الوظائف. يمكنك استخدامه بشكل أساسي كجهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Linux

البيانات والرسائل النصية ووقت المكالمات غير محدود في الولايات المتحدة الأمريكية

نقطة بيع أخرى لـ Liberty Phone هي AweSIM. إنها في الأساس الخدمة الخلوية المخصصة لـ Purism مثل موضوع الهاتف ، تعطي هذه الخدمة الأولوية أيضًا لخصوصية المستخدم. ولكن الأهم من ذلك عند شراء الجهاز سوف تحصل على وقت تحدث وبيانات ونص غير محدود في الولايات المتحدة باستخدام AweSIM.

هل يجب عليك شراء هاتف ليبرتي ليبرتي؟

بالفعل، يتفوق هاتف Liberty بشكل ملحوظ في منح الأولوية لخصوصيتك. ومن الصعب إنكار أنه يأتي أيضًا مع بعض المزايا الفريدة. ومع ذلك، أنا شخصيًا لا أرى قيمة في تسعيره بمبلغ 2200 دولار. قد تجادل في أنه لا يمكن أن يُقدر ثمن الخصوصية، ولكن بإمكانك الحصول على نفس مستوى السيطرة باستخدام نظامي التشغيل GrapheneOS و CalyxOS.

يمكنك تثبيت هاتين النسختين المخصصتين عمومًا على جميع هواتف Android الحديثة. وبالطبع، ستحتاج إلى بعض المعرفة بتثبيت الرومات المخصصة والتعامل مع ذاكرة القراءة فقط. ولكن الأخبار السارة هي أن هناك العديد من المنتديات والأدلة المتاحة التي يمكنك متابعتها للحصول على توجيهات حول تثبيت نظامي التشغيل GrapheneOS و CalyxOS المركزيتين على خصوصية Android، وذلك بدون مواجهة العديد من المشكلات.

انضم إلى صفحتنا على اسنتقرام للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

المصدر:قيزجاينا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى