حلول ذكية

سماعة الرأس APPLE VISION PRO ستسخدم Hynix DRAM مع شريحة R1

تستعد شركة آبل لإطلاق سماعة الواقع المختلط MR الجديدة Apple Vision Pro في أوائل عام 2024. ومن المتوقع أن تغير سماعة الرأس هذه قواعد اللعبة في صناعة الواقع الافتراضي والواقع المعزز بميزاتها وقدراتها المتقدمة. وفقًا لوكالة أنباء يونهاب ستوفر SK Hynix ذاكرة DRAM مخصصة لسماعة الواقع المختلط الجديدة من Apple Vision Pro. يدعي التقرير أيضًا أن هذه الشريحة ستعمل مع شريحة “R1” لمعالجة المعلومات بكفاءة وتجربة بصرية غامرة.

سماعة الرأس APPLE VISION PRO

سماعة الرأس Apple Vision Pro هي سماعة رأس للواقع المختلط تجمع بين تقنية الواقع الافتراضي (VR) وتقنية الواقع المعزز (AR). صممت سماعة الرأس لتوفر تجربة غامرة للمستخدمين بأهم ميزاتها وإمكانياتها. يتم التحكم في سماعة الرأس من خلال تتبع العين وإيماءات اليد والأوامر الصوتية ، وهي تعتمد على عينيك للمصادقة. تقوم وظيفة Optic ID بمسح قزحية العين لفتح Vision Pro. حتى الآن تشير التقارير على إن سعر هذه السماعة سيكون حوالي 3500 دولار. هذا سيجعلها واحدة من أغلى سماعات الواقع الافتراضي في السوق.

المواصفات

يأتي هذا الجهاز بتصميم فريد من نوعه ثنائي الشريحة من Apple Silicon. سيأتي هذا الجهاز بشريحة M2 بالإضافة إلى شريحة R1 جديدة تمامًا. يحتوي الجهاز على شاشة 1440 × 1600 بكسل ، وتحديث 90 هرتز ، وشريحة Qualcomm Snapdragon 845. كما يأتي مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين بسعة 64 جيجا بايت وتتبع العين/اليد والعديد من المستشعرات لتتبع حركات الرأس والعين واليد. تتميز سماعة الرأس بواجهة زجاجية مغلفة وإطار من سبائك الألومنيوم يضم مجموعة من كاميرات الأشعة تحت الحمراء. كما أن لديها مصابيح LED وماسحة ضوئية LiDAR وستة ميكروفونات وكاميرات TrueDepth ومجموعتين أخريين من الكاميرات متجهة لأسفل وجانبية.

يحتوي الجهاز على شاشة عالية الدقة 23 ميجابكسل عبر عدستين كبيرتين من نوع micro-OLED ، مما يتيح دقة عرض إجمالية تبلغ 4096 × 5464 بكسل. كما أنها تستفيد من النطاق الديناميكي العالي (HDR) ومخرجات التدرج اللوني الواسع (WCG). يتميز جهاز Vision Pro أيضًا بعمر بطارية يصل إلى ساعتين بالإضافة إلى كاميرا غامرة لالتقاط الصوت /الصور / الفيديو المكاني لمشاركة نظير إلى نظير. سيدعم هذا الجهاز أيضًا مزامنة iPhone / iPad / Mac وختم الضوء وماسح ضوئي LiDAR وكاميرا TrueDepth. تحتوي سماعة الرأس أيضًا على كبسولات صوتية ثنائية المحرك موضوعة بجوار كل أذن والتي توفر صوتًا مكانيًا مخصصًا استنادًا إلى هندسة الرأس والأذن الخاصة بالمستخدم. تعمل سماعة الرأس Apple Vision Pro على نظام تشغيل مخصص يسمى VisionOS لتطبيقات MR.

الشريحة R1 Chip

شريحة R1 عبارة عن شريحة مخصصة مخصصة خصيصًا لسماعات الرأس Apple Vision Pro. الرقاقة مسؤولة عن مزامنة مستشعرات سماعة الرأس ، مما يتيح تجربة سلسة. وهي مسؤولة أيضًا عن معالجة بيانات تتبع العين التي تُستخدم للتحكم في سماعة الرأس. بالاقتران مع SK Hynix DRAM ستوفر شريحة R1 تجربة غامرة للمستخدمين حيث تم تعديل DRAM جزئيًا وتضمينه في شريحة R1 مما يسمح بتصميم أكثر كفاءة. تجعل شريحة R1 و SK Hynix DRAM معا سماعة Apple Vision Pro واحدة من أكثر سماعات رأس VR تقدمًا في السوق.

تعمل شريحة R1 في سماعة Apple Vision Pro جنبًا إلى جنب مع تتبع العين ومعرف البصريات لتوفير تجربة سلسة وآمنة للمستخدمين. وهي مسؤولة عن معالجة بيانات تتبع العين ، والتي تُستخدم للتحكم في سماعة الرأس. يستخدم نظام تتبع العين عالي الأداء في سماعة الرأس كاميرات عالية السرعة وحلقة من مصابيح LED التي تعرض أنماط إضاءة غير مرئية على أعين المستخدم من أجل إدخال سهل وسريع الاستجابة.

ميزة Optic ID هي نظام مصادقة آمن جديد يحلل قزحية المستخدم في ظل التعرضات المختلفة لضوء LED غير المرئي. ثم يقارن البيانات ببيانات Optic ID المسجلة والمحمية بواسطة Secure Enclave لإلغاء قفل سماعة رأس Apple Vision Pro على الفور. تُستخدم ميزة Optic ID لإلغاء قفل سماعة الرأس والسماح بعمليات الشراء من App Store. يمكنه أيضًا السماح بعمليات الشراء من Apple Pay ، والملء التلقائي لكلمات المرور المحفوظة على مواقع الويب والتطبيقات. تم تصميم ميزة Optic ID لإبقاء المستخدمين في السيطرة على بياناتهم. وفقًا للتقارير ، لن تتمكن Apple ولا أي شخص آخر من الوصول إلى بيانات تتبع العين.

SK HYNIX DRAM

SK Hynix هي شركة كورية جنوبية لأشباه الموصلات متخصصة في رقائق الذاكرة. توفر الشركة ذاكرة DRAM مخصصة لسماعة رأس Apple Vision Pro. منتجات SK Hynix DRAM لها استخدامات مختلفة في مجالات مختلفة. يمكننا العثور على هذه الرقائق في الأجهزة المحمولة والخوادم والتعلم الآلي والحوسبة عالية الأداء وحساب البيانات الضخمة واستخدامات التخزين. تمتلك SK Hynix أيضًا أسرع ذاكرة DRAM للجوّال في العالم “LPDDR5T” تعمل بسلاسة على الأجهزة المحمولة. يمكن استخدامها في أجهزة مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية لتحسين سرعة نقل البيانات وكفاءة الطاقة.

كلمة اخيرة

يجب أن تغير سماعة الرأس Apple Vision Pro قواعد اللعبة في صناعة الواقع الافتراضي والواقع المعزز. تم تصميم السماعة لتوفر تجربة غامرة للمستخدمين ، بمميزاتها وقدراتها المتقدمة. تعد شريحة R1 و SK Hynix DRAM جزءًا أساسيًا من سماعة الرأس ، ويعملان معًا لتوفير تجربة سلسة. شريحة R1 هي المسؤولة عن مزامنة مستشعرات سماعة الرأس ، بينما توفر SK Hynix DRAM الذاكرة اللازمة لمعالجة البيانات. معًا ، تجعل هذه الأجزاء سماعة Apple Vision Pro واحدة من أكثر سماعات رأس VR تقدمًا في السوق.

انضم إلى صفحتنا على اسنتقرام و على تطبيق ثريدز للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

المصدر:قيزجاينا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى