شروحات

أكثر من 50 ميزة وتحسينًا جديدًا في iOS 16.4

أصدرت ابل iOS 16.4 لعامة الناس يوم الاثنين ، وليس من المبالغة القول إنه تحديث مهم مع الكثير من الإضافات والميزات الجديدة والرموز التعبيرية وتصحيحات الأخطاء والتحسينات الأخرى. في هذا الفيديو العملي ، سوف تتعرف على أكثر من 50 ميزة جديدة في هذا التحديث المهم.

ما هوالجديد في iOS 16.4؟

يحتوي iOS 16.4 على الكثير من الميزات الجديدة. سوف تتعرف على جزء كبير من الميزات الجديدة في الفيديو المرفق في هذا المقال .لكن هنا فقط تم التركيز على عدد قليل من الميزات الجديدة والمثيرة للاهتمام في هذه االاسطر القادمة.

تغييرات عديدة على الاختصارات

خارج WebKit ، الإطار الأساسي وراء Safari ، يحظى تطبيق Shortcuts بأكبر قدر من الاهتمام في iOS 16.4. تتضمن إجراءات الاختصار الجديدة القدرة على تبديل Silence Unknown Callers ، والرد التلقائي على المكالمات ، و Night Shift ، و True Tone. ستجد أيضًا إجراءات جديدة لتبديل Always On Display الموجودة في iPhone 14 Pro ، وإيقاف تشغيل جهازك ، وقفل الشاشة ، والمزيد.

الاجراء المفضل الجديد مخصص لوظيفة الاتصال الداخلي المتوافقة مع iOS و HomePods. يمكن لهذا الإجراء الجديد إخراج جميع أجهزة HomePods في منزلك ويمكنه الإعلان عن رسالة مقدمة كمدخلات عبر الاتصال الداخلي. كما يقبل أيضًا الملفات النصية وملفات الوسائط.

هناك تغييرات أخرى في الاختصارات مضمنة في 16.4 أيضًا ، مثل القدرة على العثور على تسجيلات الشاشة داخل تطبيق الصور ، أو الاتصال بشبكة VPN ، أو استدعاء إجراء وجهة التشغيل المحددة عبر Siri. الخط السفلي؟ إذا كنت من محبي الاختصارات ، فإن iOS 16.4 أمر لا بد منه.

تغييرات واجهة مستخدم تطبيق الموسيقى

لا يكتسب تطبيق الموسيقى أي تغييرات جذرية في iOS 16.4 ، ولكن هناك العديد من تعديلات واجهة المستخدم التي أستمتع بها. على وجه التحديد ، تم تقليل حجم النافذة المنبثقة التي كانت تظهر عند إضافة الأغاني إلى مكتبتك أو قائمة انتظار التالي بشكل كبير ويتم عرضها الآن بالقرب من الجزء السفلي من الواجهة. هناك أيضًا زر فرز محدث ، وصور مصغرة لقائمة التشغيل ، وزر للملف الشخصي متاح الآن في الزاوية العلوية اليسرى من كل علامة تبويب لتطبيق الموسيقى.

ومع ذلك ، فإن ميزة تطبيق الموسيقى الجديدة المفضلة لدي هي الشكل الموجي المحسن الذي يظهر جنبًا إلى جنب مع عناوين المسارات. في السابق ، كان شكل الموجة مجرد رسوم متحركة عامة ليس لها أي تأثير على الأغنية التي يتم تشغيلها. في iOS 16.4 ، يرتبط الشكل الموجي المحدث مباشرة بالصوت الجاري تشغيله.

معاينات غنية لـ Mastodon في الرسالة

بينما لا يزال Mastodon غير معروف نسبيًا بين الجماهير ، فإنه يوفر بالفعل ليكون وجهة مزدهرة للتقنيين. مع ذلك ، تظهر روابط Mastodon في الرسائل الآن بمعاينات غنية في iOS 16.4. من المحتمل أن مثل هذا التغيير قد تمت الموافقة عليه من قبل زميل Apple والرئيس السابق للتسويق العالمي ، Phil Schiller ، الذي حذف حساب Twitter الخاص به ولديه الآن وجود رسمي في Fediverse.

تحسينات المتصفح

من بين جميع التغييرات في iOS 16.4 ، لم تحظ أي منطقة أخرى باهتمام أكثر من WebKit ، وبالتالي Safari. كما هو مذكور على موقع WebKit الرسمي ، يتضمن الإصدار 16.4 على 135 ميزة ويب جديدة وأكثر من 280 تحديثًا .

من بين بعض الميزات الأكثر وضوحًا التي تركز على الويب في iOS 16.4 هو دعم إنشاء إشارات مرجعية للشاشة الرئيسية مباشرة من متصفحات الطرف الثالث. بالإضافة إلى ذلك ، فإن فتح هذه الإشارات المرجعية للشاشة الرئيسية سيحترم الآن المتصفح الافتراضي الذي تم تكوينه في إعدادات iOS.

لأول مرة ، تحصل تطبيقات الويب الآن على دعم لإشعارات الدفع ، وهذا يتضمن شارات الإشعارات والتوافق مع أوضاع التركيز في iOS. من المفترض أن يجعل هذا التغيير تطبيقات الويب أكثر جاذبية مما كانت عليه في الماضي.

تابع موقعنا TheTechMaster.org وانضم إلى صفحتنا على اسنتقرام للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

المصدر:ناين تو فايف ماك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى