أخبار التقنية

ابل … وداعا للشركاء

تعتمد ابل طريقة اخرى لتقليل الاعتماد على الموردين والشركاء الخارجيين. وفقًا لـ Bloomberg ، حيث تخطط الشركة إلى البدء في استخدام شاشاتها الخاصة لأجهزة ايفون و ساعات ابل Apple Watch. من المتوقع أن يبدأ الانتقال بإصدار الترا Apple Watch Ultra الذي تم إصداره في عام 2024 ، وفقًا للتقرير.

حاليًا ، تعتمد الشركة العملاقة على شركاء مثل سامسونج و ال جي لشاشات العرض التي تستخدمها في اجهزتها الذكية كافة. تمثل هذه خطوة الشركة لبدء استخدام شاشات العرض المخصصة الخاصة بها في الأجهزة المحمولة “ضربة” كبيرة لهؤلاء الشركاء ، كما وضح التقرير.

بالإضافة إلى Samsung و LG ، تقدم ابل أيضًا شاشات من شركات مثل Japan Display و BOE Technology و Sharp. اعتبارًا من الآن ، يبدو أن تركيز ابل ينصب على أجهزتها المحمولة.

يوضح التقرير أن التحول سيبدأ بـ “أحدث ساعات ابل” في نهاية عام 2024. كجزء من هذا ، ستتحول Apple Watch أيضًا من شاشات OLED إلى شاشات micro-LED. آبل “تخطط لجلب شاشات العرض في النهاية إلى الأجهزة الأخرى ، بما في ذلك iPhone”.

يتم قيادة الجهود داخل الشركة العملاقة بواسطة Wei Chen ، رئيس مجموعة تكنولوجيا شاشات العرض . تعمل هذه المجموعة ضمن قسم تقنيات الأجهزة في John Srouji.

ووفقًا لـ Bloomberg ، عززت الشركة العملاقة من جهودها للتحول إلى micro-LED في عام 2018 ، بهدف إطلاق أول منتج لها بحلول أوائل عام 2020. ومع ذلك ، فإن المشروع “ضعيف بسبب التكاليف المرتفعة والتحديات التقنية”. لهذا السبب ، من المحتمل أن هدف 2024 المحدد اليوم “يمكن شحنه حتى عام 2025”.

ستستمر ابل في الرد على مورد خارجي للتعامل مع الإنتاج الضخم لهذه الشاشات ، لكنها “صممت الشاشات الجديدة وابتكرت عملية التصنيع الخاصة بها” داخليًا بالكامل.

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تخطط فيه ابل أيضًا للتخلي عن شركاء آخرين مثل Qualcomm و Broadcom لأجهزة المودم الخلوية وشرائح Bluetooth وشرائح Wi-Fi. انتقلت الشركة أيضًا ، بالطبع ، من معالجات Intel إلى معالجات Apple Silicon الخاصة بها لأجهزة Mac بدءًا من عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى