تطبيقات

استخدام أربعة حسابات WhatsApp على رقم هاتف واحد: مخاطر أمنية محتملة يجب أن تعرفها؟

قدم WhatsApp موخرا الميزة التي تسمح لأربعة حسابات برقم هاتف واحد . جاءت أخبار هذه الميزة كخبر مثير لجميع مستخدمي WhatsApp حول العالم. خاصة للمستخدمين الذين لديهم أكثر من هاتف ذكي.

ستكون هذه الميزة الجديدة مفيدة جدًا أيضًا للشركات والمؤسسات. الآن ، يمكنهم تنشيط حساب WhatsApp واحد على أربعة أجهزة للشركة. سيساعد هذا الشركة على تعزيز اتصالاتها من خلال الرد على الرسائل بسرعة.

بقدر ما تعتبر هذه الميزة ميزة ترحيبية ، يجب على المستخدمين توخي الحذر. هذا لأنه يمكن لطرف ثالث التسلل بسهولة إلى حساب WhatsApp الخاص بك.

يمكن أن يكون هناك واتساب واحد على أربعة أجهزة مختلفة محفوفًا بالمخاطر!

تحدث السيد Jide Awe ، الرئيس التنفيذي لشركة Jidaw Systems Ltd عن هذا الأمر. يقول إن هذه الميزة الجديدة على WhatsApp يمكن أن تجعل المستخدمين عرضة للقرصنة. يمكن لمجرمي الإنترنت أيضًا الاستفادة من ذلك لشن هجمات تصيد على المستخدمين.

قال خبير الأمن السيبراني الأفريقي في مقابلة إن وجود أجهزة متعددة مرتبطة بحساب واحد يمنح المتسللين المزيد من الفرص. من خلال هذه الميزة ، يمكنهم الوصول إلى البيانات الشخصية أو السيطرة على الحساب.

وذكر أيضًا أن واتسآب قد وضع بعض الإجراءات الأمنية. ستساعد تدابير الأمان هذه في حماية المستخدمين من مثل هذه التهديدات. يتضمن ذلك التشفير من طرف إلى طرف والإدارة عن بُعد.

حساب WhatsApp واحد على أربعة أجهزة سيعزز الراحة

سيستفيد المستخدمون بلا شك بطرق معينة من مرونة وراحة الإمكانات الجديدة. لأنه يمنح المستخدمين خيارات وصول أكثر إلى حسابات WhatsApp الخاصة بهم.

وادعى أنه يمكن للمستخدمين البقاء على اتصال باتصالاتهم بسهولة أكبر بسبب خيار استخدام ما يصل إلى أربعة أجهزة مختلفة في وقت واحد.

سيتمكن المستخدمون من إدارة أجهزتهم عن بُعد وتسجيل الخروج منها بفضل هذه الإمكانية. وهذا قد يمنحهم مزيدا من السلطة على أموالهم “

بقدر ما ستجلب هذه الميزة الجديدة الكثير من الراحة ، فإنها تعتمد فقط على تفضيلات المستخدم. لن يجد جميع المستخدمين هذه الميزة مفيدة. قد يرى البعض أنها طريقة أكثر ملاءمة للوصول إلى WhatsApp الخاص بك على أي من أجهزتهم. قد يفضل الآخرون التمسك به على جهاز واحد فقط.

مع المسابقات التي تجلبها تطبيقات أخرى مماثلة ، يمكن أن يساعد ذلك WhatsApp على البقاء قويًا. على الرغم من أن هذه الميزة كانت موجودة على Telegram و Signal منذ عدة سنوات حتى الآن. سيساعد أيضًا WhatsApp في جذب المزيد من المستخدمين.

لكي تنجح هذه الميزة ، ستعتمد على كيفية احتضان المستخدمين لها. من أجل حماية حساب المستخدمين من المتطفلين الخارجيين ، يُنصح بتنشيط جميع ميزات الأمان المتوفرة في WhatsApp.

بصرف النظر عن المخاطر الأمنية ، ستساعد هذه الميزة في حماية محادثات المستخدم من الضياع. فقد العديد من المستخدمين الوصول إلى محادثات WhatsApp المهمة الخاصة بهم بسبب أعطال الهاتف. ومع ذلك ، لا يمكن أن يحدث هذا لأي مستخدم يستخدم أجهزة متعددة.

تابعنا TheTechMaster.org وانضم إلى صفحتنا على اسنتقرام للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى