أخبار التقنية

تعتقد الهند أنها تعرف أكثر من Apple أو Google عن أمان الهواتف الذكية

تريد الهند قواعد أمان جديدة تجبر منتجي الهواتف الذكية مثل Apple على السماح بالفحص الحكومي المسبق لتحديثات نظام التشغيل ، مثل iOS ، بالإضافة إلى تمكين إزالة التطبيقات المثبتة مسبقًا.
تعتبر وزارة تكنولوجيا المعلومات الهندية البرمجيات نقطة ضعف أمنية تحتاج إلى التحقق منها بشأن مخاوف التجسس وإساءة الاستخدام ، كما يزعم مسؤول حكومي كبير. في ظل الخوف من التجسس من قبل الصين وحكومات أخرى ، يتم التخطيط لقواعد جديدة لمحاولة كبح أي مشكلات محتملة.

وقال المسؤول الذي لم يذكر اسمه لرويترز: “يمكن أن تكون التطبيقات المثبتة مسبقًا نقطة أمان ضعيفة ونريد التأكد من عدم قيام دول أجنبية ، بما في ذلك الصين ، باستغلالها”. انها مسألة أمن قومي “.

حتى الآن ، لم تُطرح المبادرة رسميًا علنًا من قبل الحكومة الهندية.

تم إبلاغ التقرير بمناقشات القواعد من خلال مصدرين غير مسميين ، بالإضافة إلى إتاحة الوصول إلى مستند حول التغييرات. تشير الوثيقة إلى اجتماع سري في 8 فبراير مع بائعي الهواتف الذكية ، مع Apple برفقة ممثلين عن Xiaomi و Samsung و Vivo.

يقرأ المستند “غالبية الهواتف الذكية المستخدمة في الهند بها تطبيقات مثبتة مسبقًا / برامج Bloatware والتي تطرح مشكلات خطيرة تتعلق بالخصوصية / أمن المعلومات”.

هناك أيضًا اعتبار أن الحكومة يمكن أن تقدم فحصًا إلزاميًا لتحديثات نظام التشغيل الرئيسية ، قبل إصدارها لأجهزة المستخدم.

سمحت شركة Apple بإزالة عدد كبير من التطبيقات المثبتة مسبقًا من نظام التشغيل iOS ، وبذلك يصل العدد الإجمالي إلى 30 في iOS 16 ، على الرغم من أن القواعد الجديدة قد تجبر Apple على السماح بإزالة أي تطبيقات متبقية أيضًا.

ومع ذلك ، أشار أحد التنفيذيين في الصناعة إلى التقرير إلى أن بعض التطبيقات المثبتة مسبقًا ضرورية لتجربة المستخدم ، مثل الكاميرا أو تطبيق الإعدادات ، وأنه يجب على الحكومة التمييز بين ما يجب إزالته.

إذا دخلت حيز التنفيذ ، فقد أعلنت الحكومة أن منتجي الهواتف الذكية سيكون لديهم عام واحد للامتثال.

المصدر:ابل انسايدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى